.

logo




أمير قطر يستقبل شخصيات يهودية في قصره ويتعهد بتحرير أسرى اسرائيل .. تعرف على التفاصيل

يخوض أمير قطر تميم بن حمد مع 3 قيادات يهودية معركة تحرير أسرى لجيش الاحتلال الإسرائيلي لدى حركة حماس، وذلك وفق ما ذكرت تقارير نشرها موقع “والَّا” العبري.

واستقبل تميم في قصره مؤخرًا أكثر من شخصية يهودية- أمريكية لهذا الغرض، وجاء في طليعة تلك الشخصيات مالكولم هونلايين نائب رئيس مؤتمر رؤساء التنظيمات اليهودية على مستوى العالم، وتباحث المسؤول اليهودي مع تميم حول آليات إفراج حماس عن عدد من الأسرى الاسرائيليين الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة.

 

ووفقًا لتقرير الموقع العبري، تعهد تميم ببذل أقصى المساعي لتحرير الأسرى الإسرائيليين بأي صورة ممكنة، مشيرًا إلى أنه كلف سفيره محمد العمادي بتمهيد الطريق مع الحمساويين لإبرام صفقة تفضي إلى إطلاق سراح الأسرى الاسرائيليين.

ولم يكن مستغربًا في ظل هذا النشاط المثير، أن يصف المحامي اليهودي- الأمريكي آلان درشوفيتس قطر بأنها “إسرائيل منطقة الخليج”، لاسيما خلال زيارة الدوحة، قبل أيام من زيارة نظيره مالكولم هونلايين. وخلال اللقاء مع تميم، رأى درشوفيتس ضرورة تعاطي قطر بجدية مع إشكالية تحرير الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، خاصة أن القيادات الأمنية في تل أبيب لا تدخر جهدًا في التعاطي مع سفير قطر لدى قطاع غزة محمد العمادي.

ويشير ملف درشوفيتس إلى أنه من أبرز المحامين في العالم، وفي الولايات المتحدة على وجه الخصوص، وأنه خصص جانبًا كبيرًا من جهده ووقته للدفاع عن جاسوس إسرائيل الشهير في الولايات المتحدة جوناثان بولارد، أما والده فكان يهوديًا أرثوذكسيًا، وتولى رئاسة رابطة “معبد إسرائيل الشاب” في نيويورك ستينيات القرن الماضي. 

وفي السابق، لم تخل وسائل الإعلام اليهودية في الولايات المتحدة من مقال، يهاجم فيه اليهودي – الأمريكي مرتون كلاين قطر، على خلفية دعمها للإرهاب الإقليمي والدولي، إلا أنه أصبح- وبشكل مفاجئ- أكثر المغازلين لتميم بن حمد؛ فالرجل الذي نادى قبل أسابيع بحظر هبوط وإقلاع طيران الخطوط الجوية القطرية من وإلى الموانئ الأمريكية، اكتشف فجأة أن الدوحة “حليف الإنسانية”، وأكد خلال زيارة بن حمد في الدوحة: “لاشك أن مفتاح إطلاق الأسرى الإسرائيليين لدى حماس في أيدي قطر. نعوِّل كثيرًا عليكم في تلك الخطوة. لا نجد منصفًا يتعامل مع كوادر حماس غير قطر”.

من جانبه تعهد أمير قطر ببذل كل المساعي لتمرير تلك الخطوة بسلاسة وأمان، وطمأن مرتون كلاين رئيس منظمة “صهاينة أمريكا” في واشنطن بأن الدوحة تجري اتصالات بكل الأطراف المعنية لإبرام الصفقة في أقرب وقت ممكن.

المصدر – ajel

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر “تويتر” بالضغط : هنا

كلمات دلالية : أخبار – أخبار سعودية – أخبار وظائف


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق