.

logo




تفاعلا مع خبر “ضاحية الملك فهد آلام و آمال”.. أمانة الشرقية تكشف تفاصيل خطة تطوير ضاحية الملك فهد بالجبيل

مشاهد – حمد السهلي – الجبيل : كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن إعداد دراسة مبدئية من قبل بلدية محافظة الجبيل لاستكمال مشاريع شوارع ضاحية الملك فهد بالجبيل، مشيرة إلى انتهاء عدد من المشاريع التطويرية وتوزيع عدد من قطع الأراضي على المواطنين، فيما أصدرت البلدية أكثر من 350 رخصة بناء في المنطقة.

طرح خمسة مشاريع بأكثر من 60 مليوناً

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان في تصريح صحافي: أنهت بلدية محافظة الجبيل جميع المشاريع التي تم اعتمادها بضاحية الملك فهد فيما عدا مشروع ردم وتسوية ضاحية الملك فهد بالجبيل الذي بلغت تكلفته (38,933,995) ريالًا والجاري متابعته من الأمانة.

وكشف الصفيان في تصريحه الصحفي عن طرح البلدية خمسة مشاريع بقيمة أكثر من ستين مليونًا؛ وذلك بهدف استكمال خدمات الطرق، لافتًا إلى اعتماد حديقة بقيمة عشرة ملايين ريال خلال هذا العام.

إصدار 350 رخصة بناء

وأكد في الوقت نفسه أنه تم في مخطط ضاحية الملك فهد بالجبيل الذي تبلغ مساحته 10.000.000م2 توزيع عدد 5611 قطعة على المواطنين والسماح لهم بالبناء، كما تم إصدار رخص بناء بعدد 350 رخصة للمواطنين، فيما بلغ عدد المباني التي تم انشاؤها من قبل المواطنين حتى الوقت الحالي 163 مبنى.

وأشار إلى اهتمام أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية الجبيل بتنفيذ أعمال الطرق من ردم وتسوية وسفلتة وإنارة الطرق الرئيسية والفرعية والأراضي؛ تمهيدًا لاستكمال الخدمات الأخرى من مياه وكهرباء وصرف صحى وهاتف وغيرها من الخدمات التي تنفذها الجهات الخدمية ذات الصلة.

مشاريع الردم والسفلتة

وحول المشاريع التي تم الانتهاء منها ختم الصفيان حديثه قائلاً : إن بلدية الجبيل قامت بتنفيذ عدة مشاريع لردم وتسوية وسفلتة الطرق من ضمنها مشروع أعمال دفان وردميات الطرق بمساحة 1,000,186م2، ومشروع أعمال سفلتة بمساحة 870,847 م2.

وكان موقع مشاهد قد نشر تقريراً عن احتياجات المواطنين تحت عنوان ” ضاحية الملك فهد بالجبيل .. آلام و آمال ” .

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر “تويتر” بالضغط : هنا

كلمات دلالية : الجبيل – أمانة الشرقية – أخبار – أخبار سعودية – أخبار وظائف


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق