.

logo




بالفيديو: رجل يصر على إصلاح المظلات التالفة مهما كانت حالتها .. والسبب!

يصر الفرنسي تيري ميلييه على إصلاح المظلات التالفة مهما كانت حالتها، أو ثمنها أو من يمتلكها، وله فلسفة في ذلك، حيث يرى أنه بذلك ينقذ العالم ويحيي البيئة.

ويوضح ميلييه أن ما يقوم به شيء غير اعتيادي، وقد يكون هو الرجل الوحيد الذي ما زال يصلح المظلات في أوروبا كلها، وأن الناس عندما يعلمون أن هذا هو مصدر رزقه يعتقدون أنه يقوم بإصلاح المظلات غالية الثمن فقط، فيرد عليهم بالنفي وبأنه يصلح جميع أنواع المظلات.

ويرى الرجل أننا نعيش في عالم استهلاكي، وأننا نصنع أشياءً لكي نتخلص منها، فمستخدمو المظلات حول العالم يتخلصون سنويا من حوالي 500 مليون مظلة، تكفي لبناء 10 أبراج بحجم برج إيفل الفرنسي، ولهذا فهو يرى أن مهنته لها هدف، بإصلاح 9 آلاف مظلة كل عام، من جميع الأنواع والأثمان والبيئات، ومن كل أنحاء العالم.

وأضاف أن من زبائنه من يأتون من أستراليا مثلا، ومعهم مظلة عزيزة عليهم وقد كُسرت، يملكها الوالد أو الجد، ويطلبون إصلاحها، وعندما يقوم بذلك بكل حرفية ومهنية، ترتسم الابتسامة العريضة على محياهم، ويشكرونه ويعبّرون عن سعادتهم أن مثله ما زال موجودا حتى الآن.

ويشير ميلييه إلى أن البعض قد يشتري مظلة للاستخدام مرة واحدة، بخمسة يوروات، وهو مبلغ يبدو زهيدا الآن، إلا أنه مع تكلفة التخلص منها وعلاج آثار التلوث، سيكون الأمر مكلفا، وهو فخور بأنه يعيد تدوير المظلات، أي إن هناك رسالة خلف ما يقوم به، فهو يقدم خدمة للجميع، وإذا قام كل منا بعمل مشابه سننقذ العالم.

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر “تويتر” بالضغط : هنا

كلمات دلالية : أخبار – أخبار سعودية – أخبار وظائف


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق