.

logo




شاهد: بريطاني يحصل على أول قفص صدري مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد في بلاده

أصبح سبعيني بريطاني أول شخص في بلاده، يحصل على قفص صدري مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد، بعد أن عانى من ورم ضخم في صدره.

وتمكن الأطباء، من إزالة ورم بحجم كرة التنس، من صدر السيد بيتر ماغس (71 عاماً)، لكنهم اضطروا إلى قطع ثلاثة من أضلاعه خلال العملية، وعادة ما يتم إعادة بناء هذه الأضلاع باستخدام خلطات إسمنتية، لكن التقدم التكنولوجي، منح المريض، فرصة أن يكون أول شخص يحصل على قفص صدري بهذه التقنية في بريطانيا.

وتم تصميم القفص الصدري المطبوع في مستشفى موريستون بمدينة سوانزي، في حين تم عملية الطباعة في ويلز، واستخدم التيتانيوم كبديل عن المواد التقليدية، للحصول على متانة أكبر للعضو المزروع، كما ساعدت التقنية، على تخفيض وقت العملية بنحو ساعتين، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقال الدكتور إيرا سميث، المختص بجراحة القلب والأوعية الدموية “كان الورم كبيراً جداً، وكان لا بد من إزالته، لكن عملية إزالة الورم، تحتاج إلى قطع جزء من عظمة الصدر وثلاثة أضلاع، وهذا من شأنه أن يترك عيباً كبيراً، يؤدي إلى زعزعة استقرار جدار الصدر بأكمله”.

وأضاف الدكتور سميث “تقليدياً، يتم استخدام خلطة إسمنتية لتعويض الأجزاء المقطوعة، لكنها ليست دقيقة، ويمكن أن تتحرك من مكانها، مسببة مشاكل للمريض، لكن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ساهمت في حل هذه المشكلة”.

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر “تويتر” بالضغط : هنا

كلمات دلالية : أخبار – أخبار سعودية – أخبار وظائف


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق