.

logo




إلزام عائض القرني بدفع 120 ألف ريال بتهمة السطو على كتاب باشا

حسم حكم قضائي دعوى مقامة على الداعية “عائض القرني ” بتهمة السطو على كتاب الدكتور عبد الرحمن باشا “صور من حياة الصحابة”، وذلك بإلزام الداعية القرني بدفع غرامة 30 ألف ريال للورثة و120 ألف لشركة دار الأدب الإسلامي .

ووفقًا لـ “العربية” فإن الداعية القرني قدم قراءة حرفية من كتاب الدكتور عبد الرحمن باشا خلال تقديمه برنامج باسم “هذه حياتهم” وتكلم فيه عن مجموعة من صحابة الرسول، وألزم الحكم الشيخ القرني بدفع الغرامة بسبب انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية، وإلزام الإذاعة التي بثت البرنامج بإيقاف إعادة حلقات البرنامج، وأيضا إلزام المدعى عليه بدفع تعويض وقدره 120 ألف ريال سعودي لشركة دار الأدب الإسلامي وأوضح المحامي عبدالرحمن اللاحم، أن الورثة تقدموا بدعوى ضد الشيخ القرني وذلك لسطوه على جزء من كتاب والدهم وتقديمه باسمه في برنامج إذاعي.

وأضاف المحامي قائلا: أن الشيخ القرني قام بقراءة من كتاب موكله نصا دون زيادة أو نقصان، وهو لم يعتقد أن في هذا تجاوز لقانون الحماية الفكرية، واعتبر أن الموضوع حقا متاحا للجميع.

وتابع: بعد تقديم الدعوى أمام لجنة الحماية الفكرية، استمرت القضية قرابة 5 سنوات من عام 1434هـ، وكان خلالها يطلب محاولات للصلح دون جدوى، وتم بعدها رفع الدعو قضائيا وحصلنا على الحكم أعلاه، وسوف نستأنفه لاعتراضنا على الحكم لأننا نعتبره مخففا.

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر “تويتر” بالضغط : هنا

كلمات دلالية : أخبار – أخبار سعودية – أخبار وظائف


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق