.

logo




توقف لـ 5 قرون.. شاهد: ملياردير أمريكي يرفع الأذان من مسجد غرناطة الأسبانية

لحقت أسبانيا بركاب بعض الدول الأوربية التي رفعت الأذان ، عقب انتشار فيروس كورونا المستجد.
الملياردير الأمريكي محمد حديد ذي الأصول الفلسطينية ، ، قام بنشر مقطع فيديو للأذان الذي رفع من مسجد بمدينة غرناطة الإسبانية بعد توقف أكثر من 500 عام.
وطالب حديد متابعيه عبر حسابه على انستجرام بضرورة الاستماع للأذان “الله أكبر، من فضلك خذ وقتك واستمع له”.
وتابع : “يقال إن الأذان من مسجد قديم في إسبانيا، رفع لأول مرة منذ 500 عام، قد نكون من ديانات مختلفة، لكننا جميعا أمام الله نتوب من كل هذا البؤس الذي سببناه لبعضنا البعض، بارك الله لنا جميعا”.
يأتي هذا في الوقت الذي تم فيه رفع الأذان في أكثر من مدينة أوربية، من خلال مكبرات الصوت.
فمن قلب العاصمة البلجيكية بروكسل” وثق مقطع فيديو لأول مرة ارتفاع الآذان في بلجيكا عبر مكبرات الصوت، حيث كان سابقا يتم الآذان،داخل المسجد فقط، دون استخدام مكبرات الصوت.
وكانت الحكومة الألمانية، قد سمحت لأول مرة منذ سنوات وبعد انتشار فيروس كورونا برفع الأذان في المساجد عبر مكبرات الصوت بعد أن كان محظورا بأحكام قضائية.
وعلق بعض رواد ونشطاء على مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بالقول : ” لأول مرة منذ سنوات و بعد انتشار فيروس كورونا السلطات الألمانية تسمح برفع الأذان في المساجد عبر مكبرات الصوت بعد أن كان محظورا.. سر رباني لا يعلمه إلا هو سبحانه ولا إله إلا الله”.

كما انتشر مقطع فيديو يظهر رفع الأذان لأول مرة في مدينة ليون الفرنسية.
وعلق البعض على مقطع الفيديو بالقول: “فرنسا المسجد الكبير في مدينة ليون لأول مرة يرفع الأذان بالمكبرات بالأمس علي أذان المغرب


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق