.

logo




“الغذاء والدواء” تحذر من استخدام 5 معقمات للأيدي وتطالب المستهلكين بالتخلص منها فورًا!

حذرت هيئة الغذاء والدواء من 5 مُعقمات للأيدي؛ بسبب احتوائها على مادة ” الميثانول ” واحتواء بعضها على نسبة أقل من مادة ” الإيثانول ” .

وكشفت الهيئة أن المعقمات تحتوي على كمية المادة الكحولية المعقمة ” الإيثانول ” أقل من الحد المسموح به، كما يحتوي على كمية المادة الكحولية المعقمة ” الايزوبروبيلي ” أقل من الحد المسموح به.

ويحمل المنتج الأول اسم ” piopro ” من إنتاج شركة رواد الإنتاج لتصنيع المنظفات، ويشمل التحذير جميع التواريخ وجميع المشغلات.

أما المنتج الثاني فيحمل اسم ” ANtiSeptic ” من إنتاج شركة مؤتة الطبية، ويشمل التحذير جميع التواريخ وجميع المشغلات.

فيما يحمل المنتج الثالث اسم ” Deter ” من إنتاج مصنع وليد علي المربعي، ويشمل التحذير جميع التواريخ وجميع المشغلات.

واتخذت الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لسحبه من الأسواق ومنع تداوله، كما دعت المستهلكين بالإبلاغ عن الأعراض الجانبية للأدوية والمستحضرات عن طريق الرقم الموحد “19999” .

كما طالبت الهيئة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” المستهليكن بعدم استخدام المنتج، بالأضافة لإعادته إلى منافذ البيع الذي تم الشراء منه واسترجاع القيمة.

يذكر أن الكحول الإيثيلي و الكحول الايزوبروبيلي هما سائلان عديما اللون يتميزان بقابلية الذوبان في الماء، ويستخدمان في العديد من المنتجات ولهما فاعلية في إزالة والتخلص من الجراثيم اذا استخدما بنسبة أكثر من 60% للايثانول و 70% للايزوبروبانول في منتجات تعقيم اليدين.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق