.

logo




“مختص” يوجه هذه النصيحة لمن يريد الحصول على عدد كبير من الأسهم في أرامكو !

رد الكاتب الاقتصادي محمد نافع على سؤال “شخص يريد أن يكتتب بكل سيولته، هل يستطيع أن يحصل بها كاملة على أسهم؟. مشيرا إلى أنه في حال كان عدد المكتتبين أكبر من عدد الأسهم فقد لا يحصل وقتها المكتتب على كامل الأسهم.
ووجَّه نصيحة لمن يريد الحصول على عدد كبير من الأسهم بضرورة الاكتتاب عن أفراد الأسرة لضمان الحصول على أكبر عدد من الأسهم الممكنة لكل فرد.

وقال “حقيقة هنا فرصة لمن يملكون عددًا من أفراد الأسرة؛ يستطيعون أن يوزعوا بشراء أسهم؛ كي يضمنوا أن يحصلوا على أكبر عدد من الأسهم. ربما يكون عدد المكتتبين أكبر من عدد الأسهم، وقتها لن تحصل على كامل الأسهم”. حسب “سبق”.
وأضاف: “إذ ربما يكون عدد المكتتبين أكبر من عدد الأسهم، وقتها مؤكد سوف ترجع الأموال للمكتتبين، وسوف يحصل كل مكتتب على العدد المسموح له؛ لذلك أكرر نصيحتي هنا بفرصة عظيمة لمن يملكون كارت العائلة؛ إذ يستطيعون الاكتتاب بأسمائهم؛ وبذلك يكون هذا الحل أكثر إمكانية للحصول على أكبر عدد من الأسهم”.
يشار إلى انطلاق “اكتتاب” أرامكو فعليًّا، وإعلان الشركة العملاقة النطاق السعري للطرح العام ما بين 30 ريالاً و32 ريالاً، وحجم الطرح الذي بلغ 1.5 % كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة.


اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن





WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com