.

logo




وحش جليدي بحجم “لندن” قادم نحو السعودية يجمد كل شيء.. تعرف على التفاصيل

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، أحاديث عن توقعات بقدوم وحش جليدى قارس يضرب المملكة العربية السعودية ويجمد كل شيء عليها.

وحسب ما فسره علماء المناخ بشأن مسمى “الوحش الجليدي”، فيقصد به كتلة جليدية ضخمة، كانت نشرت وكالات أنباء عنها في سبتمبر من العام الماضي 2018 حيث قالت حينها إن الكتلة بدأت في التحرك بعد انفصالها، العام الماضي، عن جليد القارة القطبية الجنوبية «أنتاركتيكا».

وحذر خبراء التغير المناخي من أن إيقاف تلك الكتلة لن يكون أمرًا سهلًا، إذ يبلغ وزنها تريليون طن، ويضاهي حجمها 4 أضعاف العاصمة البريطانية، لندن، وتعد الكتلة الجليدية، التي بدأت التحرك والدوران غرب «أنتاركتيكا»، واحدة من أكبر الكتل الجليدية على الإطلاق، وحدث الشرخ العام الماضي، على حافة جرف «لارسن سي» الجليدي في القارة القطبية الجنوبية.

وحول ما تم تداوله، قال الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة تسميات عبد العزيز الحصيني؛ ما يتم تداوله عن الشتاء القارس البرودة والوحش الجليدي القادم إلينا، لا يستند إلى أدلة علمية وأمرا مبالغ فيه.

وقال الحصيني؛ السبت، وعبر حسابه في “تويتر”: يسأل البعض عن أنه في ٢٠٢٠م سيتحقق على أرض الواقع شتاء قارس البرودة وسيتجمّد كل شيء، في طريقه الوحش الجليدي بدأ بالزحف نحونا.. شتاء قادم قاسٍ جدًا في الطريق إلينا.. هذا الكلام مبالغ فيه ولا يستند إلى أدلة علمية ومخالف للاحتباس الحراري الذي يسهم في تدفئة جو الأرض السطحي”.


اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن





WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com