.

logo




بعد اختراق حساب مؤسس تويتر.. كيف تحمي حسابك؟

تعرض حساب جاك دورسي Jack Dorsey المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تويتر للاختراق مساء الجمعة الماضي، حيث نشر المخترق مجموعة تغريدات شملت إهانات عنصرية وتأييدا للنازية. وقد استمرت التغريدات نحو 15 دقيقة، قبل أن تحذفها تويتر.

فيما يلي كيفية تأمين حسابك على تويتر:

1- تفعيل ميزة المصادقة الثنائية
من الجيد دائماً تشغيل المصادقة الثنائية 2FA، كخطوة تحقق إضافية لتأكيد هويتك، بالإضافة إلى كلمة المرور العادية. ولكن حتى المصادقة الثنائية لن تفيد في حال من اختراق بطاقة SIM. لحسن الحظ، يوفر تويتر عدة طرق لتأكيد الهوية أكثر أماناً:

– من أفضل الخطوات استخدام تطبيق الهاتف (Google Authenticator)، والذي سيوفر لك رموز لتأكيد الهوية يصعب على المتسلل الوصول إليها لأنه لا بد أن يصل إلى هاتفك فعلياً.

– أو استخدام مفتاح أمان فعلي، وهو عبارة عن قطعة صغيرة من الأجهزة يمكنك شراؤها بشكل منفصل تنشئ رموز أمان. وسيحتاج المتسلل إلى سرقة هذا المفتاح ليتمكن من الوصول إلى حسابك.

2- تغيير رقم هاتفك المرتبط بحساب تويتر
تعتبر الطريقة الوحيدة المتاحة حالياً لإيقاف القدرة على استخدام الرسائل النصية لإرسال تغريدات إلى حسابك هي حذف رقم هاتفك من تويتر تماماً. ولكن القيام بذلك سيؤدي إلى تعطيل ميزة المصادقة الثنائية في حسابك.

لذلك يمكنك استبدال رقم هاتفك برقم هاتف افتراضي مجهول لإخفاء رقمك الحقيقي، حيث لا يتم إدارة هذا الرقم بواسطة شركة اتصالات، وليس هناك أي شخص يمكن للمتسلل التحدث إليه لمساعدته على التحكم في رقمك.
إذا كنت في الولايات المتحدة، يمكنك استبدال رقم هاتفك برقم يمكنك إنشاؤه بواسطة خدمة Google Voice، وأي شخص خارج الولايات المتحدة سيحتاج إلى إيجاد خدمة بديلة مثل Virtual Phone وهي خدمة توفر أرقاماً محلية وأرقاماً مجانية افتراضية في أكثر من 120 دولة.


اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن