.

logo




قنوات “بي إن سبورت” القطرية تتلقى صدمة في فرنسا !

نشرت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية تقريراً عن الخسائر التي تتعرض إليها شبكة القنوات القطرية beIN Sports تمثلت في خسائرمالية تجاوزت مليار يورو، وخسارة حقوق نقل دوري أبطال أوروبا وفقدان ما يقرب من مليون مشترك فرنسي.
وأفاد التقرير: احتفلت beIN Sports ببلوغ 4 ملايين مشترك في فرنسا عام 2017، لكن العام الميلادي الماضي شهد ترك 800 ألف منهم اشتراكاتهم مع الشبكة عقب خسارة حقوق بث نقل بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وهو ما وضع الشبكة القطرية في مأزق مالي.
وأضاف: خسرت beIN Sports 81 مليون يورو في العام الماضي، وارتفعت قيمة خسائرها في فرنسا منذ بدأ المشروع قبل 7 سنوات إلى 1.4 مليار يورو، رغم تدخل الحكومة القطرية لدعم ذراعها الإعلامي في فرنسا بمئات الملايين. حسب “العربية.نت”.
وتابع: واصلت القناة التراجع، ودخلت شبكة Media pro الإعلامية لتحصل على الجزء الأكبر من حقوق بث مباريات الدوري الفرنسي ابتداء من العام المقبل.
يشار إلى أن ناصر الخليفي رئيس شبكة القنوات القطرية يخضع إلى التحقيق حول علاقته بتقديم رشوة إلى لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى من أجل تسهيل حصول قطر على حق تنظيم البطولة التي ستقام في الدوحة في وقت لاحق من العام الجاري.


اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن