.

logo




هل تجسس رجل الأعمال الإماراتي “راشد المالك” على إدارة ترامب ؟

نفى رجل الأعمال الإماراتي راشد المالك مزاعم أوردها الموقع الإلكتروني الأمريكي ”ذي انترسبت“، الإثنين، بشأن تجسسه على الإدارة الأمريكية لصالح بلاده.

وكان لافتًا أن التقرير الذي نشره ”ذي انترسبت“ عن رجل الأعمال الإماراتي، شارك في إعداده الصحفي بقناة الجزيرة القطرية ماتيو كول الذي تنقل بين مكاتب القناة القطرية بنسختها الإنجليزية ما بين الدوحة ولندن وواشنطن ومناطق أخرى حول العالم، كما يقول هو على صفحته بموقع ”لينكد إن“.

وعمل ”ذي انترسبت“ منذ أشهر على إعداد الأخبار والتقارير التي تستهدف الإمارات، وهو ما دفع كثيرين للاعتقاد بأن وراءه جهة قطرية بشكل مباشر .

وفي تقريره عن رجل الأعمال الإماراتي قال موقع ”ذي انترسبت“، إنّ راشد المالك تلقى عشرات آلاف الدولارات شهريًا لجمع معلومات حول سياسة إدارة ترامب تجاه الشرق الأوسط في 2017. واستند الموقع إلى مصادر مجهولة لم يكشف عنها.

ويزعم ”ذي انترسبت“ أن المالك أرسل تقارير إلى الاستخبارات الإماراتية بشأن دول الخليج، تشمل الجهود الأمريكية للوساطة في الأزمة الخليجية.

ولم يوضح ”ذي انترسبت“ دليلًا على كيفية إطلاعه على هذه التقارير المزعومة، ونفى محامي المالك المعلومات، وقال لموقع ”ذي انترسبت“: إنّ ”موكله ليس عميل استخبارات“.

وأجاب المحامي عبر رسالة إلكترونية، بأنّ موكّله ”لم يكلّف على الإطلاق بنقل معلومات بشأن الأعمال الداخلية لإدارة ترامب“.
وأشار إلى أنّه ”ناقش في عدّة مناسبات أفكارًا تجارية متنوعة لمشاريع إماراتية في الولايات المتحدة“.


اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن