.





“حساب المواطن” يزف بشرى للمعترضين .. والموعد منتصف الليلة !

يتسلم عدد من المسجلين في “حساب المواطن”، أول دفعة مقدمة لهم من البرنامج، عند منتصف ليلة الثلاثاء- الأربعاء، الذي حُدد موعدًا لصرف الدفعة الثانية، التي تشمل مخصصاتهم من البرنامج دفعة شهرين سويةً.

وكان البرنامج قد أتاح لمن لم يتم إدراج اسمه في قوائم استحقاق دعم البرنامج، تقديم اعتراض على ذلك لإعادة دراسة ملفه، وهو ما تم بالفعل، ليتم إدراج أسماء عدد من المعترضين في قوائم الاستحقاق للدفعة الثانية، على أن يتم تسليمهم الدفعة الأولى من دعم البرنامج أيضًا بأثر رجعي مع الدفعة الثانية.

ولا يُعرف عدد مَن تم قبول طلبات اعتراضهم على وجه الدقة، لكنهم سيتسلمون مبالغ مضاعفة عما يحصل عليه نظراؤهم، من جهة الدخل وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم.

ويستقبل “حساب المواطن” طلبات الاعتراض على قرار عدم الأهلية للمسجلين، عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على شبكة الإنترنت، ولا يقبل أي مراجعة شخصية من المسجلين.

وتشمل شروط الاعتراض على عدم الأهلية لاستلام دعم البرنامج، أن يكون تقديمها ضمن مدة 3 أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية.

وفي حال قبول الاعتراض، سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي، عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتُحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بـ3 أشهر، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

المصدر إرم نيوز


اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن