.

logo




ضرب في أماكن حساسة وتهديد بالقتل.. بالفيديو: قصة مأساوية لـ3 شقيقات هربن من تعنيف والدهن وأخيهن!

عرض برنامج “معالي الموطن” المذاع على قناة “MBC”، مساء اليوم الاثنين، قضية ثلاثة فتيات شقيقات، هربن من منزلهن بعد تعرضهن للتعنيف من جانب والدهن وشقيقهن.

وقال مقدم البرنامج، علي العلياني، في مقدمة الحلقة: “قصة يندى لها الجبين، بعد معاناة طويلة لثلاث فتيات من التعنيف على يد والدهن وإخوانهن بالضرب والتعدي الجسدي والتهديد بالقتل، دفعهن بعد سنوات للهرب”.

وأضاف “العلياني”: لجأت الفتيات لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي بدورها قامت بإيوائهن، لكن الأب رفع دعوى ضم وبعد صدور حكم ابتدائي، بعودة الفتيات الثلاث لوالدهن، والحكم الآن في محكمة التنفّيذ”.

وتابع: “في الجهة الأخرى بعد الحكم وزارة العمل أرسلت خطابًا للأحوال الشخصية، فيه تفصيل للحالة النفسية السيئة التي يعانين منها الفتيات إضافةً لتعنت الأب وتفاصيل التعنيف المرتكب بحقهن، ومع ذلك، متوقع أن تعود الفتيات الثلاثة إلى منزل أبيهم في أي لحظة”.

وتحدثت الفتاة الأولى (الكبيرة)، في مقابلة مع البرنامج، عن وضعها وهي منهارة من البكاء، قائلةً: “أنا ما أبغى هذه الحياة لأخواتي، ولا أبغى العنف يستمر، راح يستمرون، في يوم من الأيام بيجي بفقد إخواتي”.

وتابعت: “ما بتوقع أحد مستوعب إن ممكن يصير هذا الشيئ فينا، مكان الإيواء اللي احنا فيه مرة سيء، كل يوم أصحى فيه أدعي إن ما أشوف إخواتي في مكان سيئ لهذه الدرجة”.

من جانبها، قالت الفتاة الثانية: “كنا ما نبلغ من الخوف ونبغى نحافظ على الأسرة، في مرة من المرات، فقدت السمع لفترة مؤقتة، واختي انكسر يدها”.

وتسائلت الفتاة باستنكار، قائلةً: “مين يتخيل إن أب أو أخ يتعاملون مع إخواتهم بهذه الطريقة، الوالدة تعرضت للعنف، وهذا ما تربينا عليه، نسكت وما نتكلم”.

وعن تفاصيل الضرب، أوضحت الفتاة الثالثة، أن “الضرب يعني اللي أنا أبغى أقوله لكم مو شرط يكون بسيط، كف ولا بوكس، لا يمكن يوصل يخبطك في أي مكان (في إشارة للأماكن الحساسة بالجسم)، يربطك في سلك”.

وأكملت الفتاة: “ياخذ سلاح.. حط سلاح على أختي في أخر حادثة، فيه حدا يحميني من هذا الشيء، أخواتي كان فيهم ارتجاج في المخ، ورضوض في كافة أنحاء الجسم”.


اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن