.

logo




بالفيديو: الأميرة “فهدة بنت فهد” تروى قصة هدف سجلته في مباراة سلة بالإمارات وكشف هويتها للإعلام

روت الأميرة فهدة بنت فهد آل سعود، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، تفاصيل كشف هويتها أمام وسائل الإعلام أثناء مشاركتها كلاعبة مع فريق السلة النسائي للمملكة في الأولمبياد الخاص بالإمارات.

وقالت الأميرة فهدة في لقائها ببرنامج “اتجاهات” المذاع على قناة “روتانا خليجية”: “نحن أول نساء نمثل المملكة العربية السعودية في الأولمبياد الخاص، وأول فريق كرة سلة نسائي يمثل المملكة على مستوى العالم”.

وأضافت: “كنت مع الفريق الموحد، عبارة عن لاعبتين أصحاء، وثلاث لاعبات من ذوي الاحتياجات، وما رآيناه يعد انجازا وتجربة استثنائية”.

وتابعت الأميرة فهدة: “الكل شكك في قدراتهم، وقالوا لن نصل لمرحلة متقدمة، لكن الحمد لله ما خسرنا أي مباراة، ورجعنا بالذهبية، وهذا ليس انجاز لهم، بل للمملكة وكل فرد وامرأة في البلد”.

وعن مشاركتها، أجابت، بقولها: “أنا كنت مشاركة كلاعبة وكفرد وكامرأة من المملكة، لم أرغب في تسليط الضوء علي كأميرة، وطلبت في الأولمبياد الخاص، أن لا يذكر أحد أني موجودة”.

وأشارت الأميرة فهدة، إلى أن “الإعلام لم يعرف أن هناك أميرة تلعب إلا آخر يوم في النهائي، فقد سجلت نقطة ثلاثية من خارج المنطقة، واضطروا لقول اسمي وعُرف أني مشاركة”.

وحول اهتمامها بالمجال الإنساني، أوضحت أن نقطة التحوّل “لما كنت أحضر رسالة الماجستير عن حقوق الأطفال في المخيمات السورية، كانت نقطة التحوّل عندي، وأخذت امتياز فيها ونشرتها مجلة كندية”.

وختمت “الأميرة فهدة”، بقولها: “هنا نقطة التحوّل، فأرجع لبلدي أطبق برامج تساعد وتمكن أطفالنا، أحببت خوض التجربة مع أطفال السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة، وبدأت منذ 2016، والحمد لله الآن في تقدم”.


اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن