.

logo




“الخدمة المدنية” تزف بشرى سارة للجامعيين والأمهات بخصوص الدوام الجزئي بالحكومة

أكد سلطان الظاهر مدير عام الاتصال المؤسَّسي والمتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية، أن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في وزارة الخدمة المدنية بنسختها الجديدة تمكّن الجهات الحكومية من التعاقد “اختيارياً” بنظام الدوام الجزئي، وهو خيار مناسب للأشخاص الراغبين في ساعات عمل أقل، كطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا، والأمهات غير المتفرغات تماماً، للعمل بدوام كامل.

وقال “سلطان الظاهر” من خلال تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “نصَّت اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بنسختها الجديدة على أن شروط وإجراءات ومعايير شغل الوظيفة المعمول بها والتي تحقق مبدأ الجدارة في الاختيار ستطبَّق على كل أساليب شغل الوظائف بما فيها التعاقد بنظام الدوام الجزئي”.

وأشار في تغريدة أخرى قائلاً: “‏حسب اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية فإن شاغل الوظيفة بالتعاقد بدوام كامل يحصل على نفس الميزات المالية والعلاوة التي يحصل عليها من يشغلها بالتعيين، وكذلك من يشغل الوظيفة بدوام جزئي مع اختلاف في مقدار الراتب؛ حيث يحتسَب بقدر ساعات عمله كونه دوام جزئي”.

وأوضح “يسجَّل مَن يشغل الوظيفة بالتعاقد في التأمينات الاجتماعية @SaudiGOSI ويعامَل من حيث انتهاء الخدمة وفق نظام العمل، وبالتالي يستحق مكافأة نهاية خدمة عند انتهاء خدمته. كما يتساوى الجميع في استحقاق الإجازات وفق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية بنسختها الجديدة”.


اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن





WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com