.

logo




بالفيديو.. رسالة هامة من “العمل” لمستفيدي حساب المواطن بعد عملية “الاختراق”

وجه المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيال، رسالة لكل المواطنين الذي تقدموا ببياناتهم للحصول على دعم حساب المواطن، لطمأنتهم بعد عملية اختراق حساب البرنامج على تويتر.

وقال أبا الخيل، إن بيانات المستحقين في حساب المواطن توجد على قواعد بيانات محمية بأعلى نظم الحماية، ومن المستحيل الوصول إليها من قبل أي “هاكر”، لافتًا إلى أن حسابي تويتر الخاصين بالبرنامج واللذين تم اختراقهما لا يوجد عليهما أي بيانات خاصة بالعملاء.

وعن عملية الاختراق، قال أبا الخيل، إنه تمت استعادة الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن بعد ساعات قليلة من عملية الاختراق، لافتًا إلى أنه تمت مخاطبة الشركة الأم لتويتر على الفور، وكانت هناك استجابة سريعة منها، ما ساعد على استعادة الحساب.

وأضاف أنه تمت على الفور مخاطبة وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات لاتخاذ الإجراءات والتحقيقات اللازمة في مثل هذه المواقف.

وذكر أبا الخيل، أن عملتي الاختراق المتتاليتين، للحساب الرسمي للبرنامج وحساب خدمة العملاء التابع له، مرتبطتان، وتقف خلفهما على الأرجح جهة واحدة، مؤكدًا أن موقع حساب المواطن على الشبكة العنكبوتية مؤمن بأعلى درجات الحماية الممكنة.

وقال الحساب الرسمي لحساب المواطن على توتير إن إدارته تمكنت من استعادة حسابها الرسمي على تويتر، بعد تعرضه لعملية اختراق صباح اليوم الثلاثاء. وجارٍ التعامل مع المخترقين وفق القنوات الرسمية.

وكان حساب المواطن الخاص بـ”خدمة العملاء” تعرض، أمس الإثنين لعملية اختراق لحسابه على تويتر، ثم تكررت عملية الاختراق مرة ثانية.

المصدر – عاجل


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق