.

logo




الإحتجاجات مستمرة.. شاهد: متظاهرون في طهران يمزقون صور “خامنئي” ويهتفون: الموت لك

تواصلت الاحتجاجات في العاصمة الإيرانية طهران ومدن إيرانية أبرزها مشهد وقم واصفهان وكرمنشاه، لليوم الثالث على التوالي ضد حكم الملالي في البلاد.

تمزيق صور قاسم سليماني وخامنئي

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو تظهر المحتجين وهم يمزقون صورة قائد الحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني، ولافتات تحمل صور المرشد الأعلى علي الخامنئي فيما يرددون شعار “الموت لك”.

وسادت الفوضى المنطقة المحيطة بجامعة طهران اليوم، بعدما تظاهر مئات الطلاب مرددين هتافات ضد نظام الملالي والرئيس الإيراني حسن روحاني قبل أن تقع صدامات مع الشرطة.

ضرب وتعدي على المدنيين

كما تداول ناشطون مقاطع وصوراً عبر مواقع التواصل تظهر قوات الأمن والباسيج وهي تلقي القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، وتنهال عليهم بالضرب بالعصي والهراوات لمحاولة تفريقهم، لاسيما الطلبة والمحتجين، الذين تجمعوا أمام مدخل جامعة طهران.

الموت للديكتاتور

وهتف الطلاب المحاصرون داخل جامعة طهران بشعارات “ارحل يا خامنئي” و”الموت للديكتاتور” و”لعبة الإصلاحيين والأصوليين انتهت”، وسط صراخ أحد الطلبة بأن الأمن بدأ يطلق الرصاص الحي نحو الشبان.

وطوقت قوات الأمن الإيرانية مظاهرات عارمة في ساحة “إنقلاب” وسط العاصمة طهران، وبدأت بضرب المتظاهرين بقسوة، حسب ما أظهرته مقاطع الفيديو التي نشرها ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي.

المصدر – صحيفة المرصد

 


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق