.

logo




مدير حساب المواطن يكشف حقيقة رسائل استقلالية الزوجات

‏‫كشف مدير برنامج حساب المواطن المهندس علي راجحي، حقيقة الرسائل المتداولة عن إمكانية استقلال الزوجات والشبان والفتيات دون سن ٢٤ عن رب الأسرة ، لاستلام مخصصات مستقلة ، مؤكداً أنها غير صحيحة.

وبين راجحي بحسب “سبق” أن هذه الرسائل غير صحيحة ، حيث إن الزوجة تسجل كتابع مع زوجها ، إلا في حالات محدودة سواء كان زوجها سجينا أو مهجورة أو زوجها متغيب ، وفِي هذه الحالات يطلب منها الإثبات.

وعن الأبناء والبنات من عمر 18 الى دون 24 سنة ، قال راجحي : “سيطلب منهم إثبات إستقلالية السكن”.

وفيما يخص استلام بعض الزوجات مخصصات مستقلة في الدفعة الأولى رغم سكنها مع زوجها أوضح المهندس علي راجحي أنه في الدورة القادمة سيتم التحقق من هذه الحالات ومن يثبت أنها من متزوجة وغير الحالات المستثناة ، سيتوقف الصرف لها ولن يصرف إلا في حال تسجيلها في بيانات رب الأسرة.

وأكد مدير برنامج حساب المواطن أن الشباب والفتيات الغير متزوجات بعمر 24 سنة وأعلى بإمكانهم التسجيل بشكل مستقل ولن يطلب منهم إثبات إستقلالية السكن.

ونفى “راجحي” في نهاية توضيحه ما تردد عن إمكانية حصول الشاب والفتاة بعمر 24 سنة وأعلى على دعم مع رب الأسرة ودعم بشكل مستقل، مشيراً إلى أنهم سيحصلون على دعم واحد فقط ٱما مع رب الأسرة أو مستقل بعد استقلاليتهم ، حيث إنه وعند اكتمال تسجيل بيانات الشاب والفتاة بعمر 24 وأعلى بشكل مستقل ، وتجاوزهم مرحلة الأهلية والاستحقاق سيتم إسقاط بياناتهم من بيانات رب الأسرة تلقائياً.

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر موقع “تويتر” بالضغط : هنا


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق