.

logo




وسط ظروف غامضة .. “تويتر” يوقف حساب أمير سعودي .. وعاصفة إنتقادات من نشطاء




موقع مشاهد: أوقف موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” حساب الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل، ما أثار عاصفة انتقادات داخل المملكة من قبل مغردين سعوديين احتجوا على الخطوة وطالبوا بالتراجع عنها.

وتقود محاولات الوصول إلى الحساب، إلى رسالة مفادها بأنه الصفحة المطلوبة غير موجودة، دون أن يعرف إن كانت خطوة إدارة “تويتر” ستشمل إلغاء الحساب نهائيًا أم إيقافه لمدة محددة.

وشن مغردون بينهم نخب معروفة، وأشخاص يحظون بمتابعة كبيرة، هجومًا على إدارة “تويتر” التي لم تعلن عن سبب إلغاء حساب الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل الذي يتخذ من حسابه في الموقع منصة للتدوين في قضايا سياسية في الغالب، يدافع فيها عن موقف المملكة على الدوام.

ودخل الوسم (#خالد_بن_عبدالله_ال_سعود) قائمة “الترند” في “تويتر” بعد أن تحول لعنوان حملة تضامن مع الأمير، يأمل المشاركون فيها أن تتراجع إدارة الموقع عن خطوتها تلك.

وقال الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود، إن “إغلاق حساب الأمير خالد لدفاعه عن وطنه من قبل إدارة تويتر بسبب بلاغات كيدية، يضع علامات استفهام، وعلى إدارة تويتر تقصي الحقيقة بتلك البلاغات”.

من جانبه، رد الإعلامي السعودي، خلف الدوسري، على قرار إدارة “تويتر”، بالقول إن “إيقاف حساب الأمير خالد بن عبدالله لا يعني توقفنا عن المطالبة بإرجاعه ومحاسبة من يقف خلف هذه الحملة ضد السعوديين”.






اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن