.

logo




تعرف على تفاصيل تحرك تركي قطري لـ”تغيير التاريخ” على الإنترنت

كشفت مصادر موثوقة عن تحركات تركية قطرية للتواصل مع مواقع إلكترونية عالمية ذات طابع موسوعي، لإعادة صياغة الروايات التاريخية حول بعض الشخصيات.

وأوضحت المصادر وفقاً لـ”عاجل”، أن المحاولة التركية القطرية تسعى لتحقيق هدفين أساسيين، أولهما تبييض صفحة بعض قادة الدولة العثمانية، خاصة فخري باشا (فخرالدين باشا) الذي تسبب في مواجهة تركية إماراتية خلال الأيام الماضية. أما الهدف الثاني، فيتمثل في الإساءة لعدد من الرموز التاريخية الخليجية، لاسيما السعودية والإماراتية، بغرض توظيفها ضد البلدين. 

وحسب المصادر، تم رصد مبالغ كبيرة لتقديمها إلى هذه المواقع تحت مسميات مختلفة، وذلك بوساطة أطراف غير رسمية سبق لها وتعاونت مع القطريين في إدارة بعض المهام الإلكترونية، خلال العامين الماضيين.

وقال الكاتب العراقي المقيم بألمانيا علي العراقي، عبر حسابه في “تويتر” اليوم الجمعة : “وصلتني أخبار مؤكدة وموثقة، بأن هنالك تحركات تركية قطرية مع مواقع إلكترونية كبيرة مثل (الويكيبيديا وغيرها) لتغير بعض الوقائع التاريخية وتلميع صورة (فخري باشا) على وجه الخصوص”.

وأضاف العراقي: “لا نعتمد على الويكيبيديا يا أردوغان فالحقائق لدينا في بطون الكُتب وسنأتيكم بها يا لصوص التاريخ”.

وعلق الكاتب السعودي عبدالملك المالكي قائلًا: “لن يفيدهم تغيير كل منصات العالم الإلكترونية، التاريخ لن يمحوه ذباب خلايا عزمي ولو استعان بالعثمانلي الكذوب “.

وذكر مغرد إماراتي، أن التغيير بدأ بالفعل، مستدلًّا على ذلك بقيام موقع إلكتروني موسوعي في الأول من ديسمبر الجاري بتغيير المعلومات الخاصة بفخر الدين باشا، علمًا بأن الكاتب السعودي عضوان الأحمري قد نوّه أمس الخميس إلى “تعديلات تركية تجري على قدم وساق في صفحة ويكيبيديا الخاصة بالسفاح فخري باشا. وإعلام قطر حمل لواء الدفاع عن تاريخ تركيا وجرائم العثمانيين”.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق