.

logo




مشروع قرار فوائده بالمليارات في صالح المقيمين بالسعودية

تنتظر مجموعات من المقيمين في السعودية “فرصة ذهبية” عبر مشروع قرار مهم منتظر، يمكن أن يضخ مليارات الريالات، ويفيد عددا واسعا من الوافدين، ما بين العام الجديد 2018 وعام 2020.

ويتعلق القرار بإمكانية البدء في تنفيذ نظام البطاقة الخضراء (الجرين كارد) لبعض المقيمين، التي كشف عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبل 20 شهرا مع إعلان تفاصيل رؤية 2030 في 25 أبريل 2016، وفي حديثه مع قناة “العربية” في 3 أكتوبر الماضي ، بحسب عين اليوم .

وتمكّن “الجرين كارد” المقيمين العرب والمسلمين، من “العيش طويلا في السعودية، بما يمثل رافدا من روافد الاستثمار”، على أن يتم التطبيق خلال 5 سنوات من بدء تطبيق “الرؤية”، أي أنه يمكن تطبيقها في 2018 أو 2019 أو 2020.

وتمنح البطاقة الخضراء المقيم فرصة الإقامة الدائمة في السعودية، وفقا لشروط متعددة تتعلق بالمؤهل الأكاديمي العالي والاستثمار النوعي في مشروعات نوعية وغيرها. وهذا ما دعا عددا من الخبراء الاقتصاديين إلى أن يتوقعون أن يسهم قرار “الجرين كارد”، في توفير 10 مليارات دولار (37.5 مليار ريال) سنويا للاقتصاد السعودي، إلى جانب خفض تحويلات “الأجانب” إلى الخارج، وضخ استثمارات ورؤوس أموال وصناعات جديدة تمثل قيمة مضافة للاقتصاد، إلى جانب إمكانية إلغاء نظام الكفيل.

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر موقع “تويتر” بالضغط : هنا


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق