.

logo




تفاصيل 600 مشروع دشنها الملك سلمان في القصيم




موقع مشاهد: تأكيدًا على استمرار مسيرة النهضة والتنمية بالتوازي في جميع القطاعات وفي كل المناطق بالمملكة رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تدشين وافتتاح أكثر من 600 مشروع في منطقة القصيم بتكلفة 16 ملياراً و500 مليون ريال.

وتستجيب المشروعات التي رعى تدشينها وافتتاحها خادم الحرمين لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في تحسين الأداء وزيادة الإنتاجية وتعكس الرؤية الثاقبة والاهتمام الدائم من خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ باحتياجات أبنائه المواطنين.

المنجزات الكبرى التي تمت في القصيم تؤكد عزم القيادة على استمرار المملكة واحة للرخاء والاستقرار في المنطقة، وتمتع المواطن السعودي بمستوى عال من الرفاهية، وهذا يتضح في نوعية المشروعات التي تم تدشينها وافتتاحها ومن بينها ثلاثة من المشاريع السياحية والتراثية في القصيم بقيمة 134,4 مليون ريال إضافة إلى 421 مشروعاً في المجالات البلدية والقروية في منطقة القصيم بتكلفة حوالي 5 مليارات ريال.

كما افتتح خادم الحرمين ودشن 24 مشروعاً في مجالات الزراعة والبيئة والمياه تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 1.7 مليار ريال و19 مشروعاً في مجالات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بتكلفة حوالي 5 مليارات ريال.

كذلك افتتح الملك مشروعين للإسكان في عنيزة بقيمة إجمالية 339 مليون ريال إضافة إلى 109 مشاريع في مجالات التعليم الجامعي والعام التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم بقيمة إجمالية حوالي 4 مليارات ريال.

ومن بين المشروعات التي شهدتها هذه الزيارة الميمونة افتتاح 21 مشروعاً في مجالات النقل بالقصيم بقيمة مليار ريال و35 مليون ريال كذلك افتتاح مشروعين في مجالي العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم بتكلفة إجمالية أكثر من 102 مليون ريال.






اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن