.

logo




تغريدة لتركي الحمد عن بلاد الحرمين تثير ضجة على تويتر .. ماذا قال ؟

تسببت تغريدة عن بلاد الحرمين الكاتب تركي الحمد في إثارة موجة كبيرة من السخط ضده، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأكد “الحمد” في تغريدته على أنه يكره وصف السعودية ببلاد الحرمين، مؤكداً أن السعودية كيان سياسي أما الحرمين فهما مكة والمدينة.

وكتب الحمد في تغريدته على “تويتر”: كم أمقت أحدهم حين يصف السعودية ببلاد الحرمين، السعودية كيان سياسي اسمه المملكة العربية السعودية، أما الحرمين فهما مكة والمدينة.. وكلاهما له حدود حددها الشرع أما خارج هذه الحدود فهو الكيان السياسي، كأي كيان سياسي في هذا العالم، له أن يمارس دوره كدولة، وللحرمين احترامهما”.

وتلقى العديد من النشطاء والمواطنون السعوديون هذه التغريدة بمشاعر الغضب، حيث هاجم الباحث والداعية عبدالباسط قاري‏ ، “الحمد” بقوله: “هدم الله احلامك ببقاء الحرمين وما فيها، وأعز الله البلاد منك ومنه شيبان خرفتوا، كل الدنيا تسمى عدة أسماء وتتعدد فمصر أم الدنيا، وبلاد الفتيكان وبلاد العم سام وغيرها تعدد الأسماء، يدل أحياناً على شرف البلاد، ضاقت قلوبكم عن كل البلاد وتصيدون بمحاولات بائسة في الماء العكر، مكة لوحدها لها ٩ أسماء”.

فيما أكد أحد النشطاء: أن ما قاله الحمد ليس جديداً عليه، مشيرًا إلى أنه صرح بذلك في رواياته وتغريداته، معقبًا: ولكن ستظل بلادنا تفخر بأنها بلاد الحرمين أبد الدهر.

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر موقع “تويتر” بالضغط : هنا


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق