.

logo




بالفيديو… وزير الخارجية “عادل الجبير” يتحدث عن “صفقة القرن” التاريخية!

قال وزير الخارجية عادل الجبير، إن الإدارة الأمريكية جادة في التوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بيد أنهم بحاجة إلى المزيد من الوقت لإنجازها.

وأضاف الجبير في مقابلة مع تلفزيون “فرانس 24” مساء أمس الأربعاء : “نعتقد أن إدارة ترامب جادة في تحقيق السلام بين الإسرائيليين والعرب، فهم يتشاورون مع جميع الأطراف بما فيها المملكة العربية السعودية، ويجمعون وجهات النظر التي يطرحها الجميع، لكنهم يحتاجون إلى الوقت لجمعها وتقديمها”.

وتابع الجبير قائلاً : “موقفنا بشأن القدس كان واضحا دائما، نحن نؤمن بحل الدولتين على أساس قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية، وفي نهاية المطاف ستكون هناك دولة فلسطينية ضمن حدود 67 مع بعض التعديلات المتفق عليها، على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها” ، بحسب سبوتنيك .

ونفى الجبير أيضا أن تكون للمملكة أي علاقات مع إسرائيل ، وأكد أن الرياض لديها “خريطة طريق” لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل إذا كان هناك اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

وأضاف : “لم يخبرنا الأمريكيون بالتفاصيل، ولم يتحدثوا عن صفقة القرن، بل سألوا عما يمكن أن نقبله، وطلبوا من الفلسطينيين الشيء نفسه، ولم ينتهوا من الخطة بعد”.

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر موقع “تويتر” بالضغط : هنا


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds