.

logo




بعد إستبعادهم من النقل للوظائف التعليمية .. استياء عدد من الكادر الإداري بسبب عبارة “عدم انطباق الشروط”

بعد استبعادهم من النقل للوظائف التعليمية من وزارة التعليم، طالب عدد من الكادر الإداري الإفصاح عن أسباب عدم ترشيحهم وعدد المرشحين.

وأوضح عدد منهم أنهم تفاجأوا برسالة تفيدهم بعدم انطباق الشروط عليهم، مشيرين إلى أنهم لا يعلمون ما هي الشروط التي حرمتهم التحويل.

وقال مستبعدون في رسالتهم الموجهة إلى وزارة التعليم ” نحن طالِبو التحويل من إداري إلى تعليمي استبشرنا خيراً عندما فتحت وزارة التعليم التحويل في شهر 6، وأنجزنا جميع الإجراءات وفق الجدول الزمني المحدد من قبل الوزارة، وبعد طول انتظار ظهرت النتائج صادمة لنا في موقع المقابلات بنتيجة “لم يتم ترشيحك بسبب عدم انطباق شروط الوظيفة التعليمية”، لافتين إلى أن هذه العبارة أوقعت الكثير في التشكيك في بياناتهم”.

وأشاروا إلى أنه عند مراجعة شؤون المعلمين كانت الإجابة أن التحويل قليل جداً لا يكاد يُذكر، وعند مناقشتهم في عبارة “بسبب عدم تطابق الشروط”، أعطونا مبررات واهية، لافتين إلى أن الكثير منا مستوفٍ شروط التحويل للوظيفة التعليمية من بكالوريوس تربوي ومرتبة سادسة، وانتظام ومجتازين لـ”قياس” بدرجات “جيد جداً”، وتم اجتياز المطابقة والمقابلة وعمل الفحص الطبي وإدخال الرغبات، ولم يتم ترشيح الكثير؛ بسبب عبارة عدم انطباق الشروط المبهمة.

وأضافوا: على أقل تقدير كان يمكن تدوين السبب لتفاديه مستقبلاً، آملين بأن تسارع الوزارة في تصحيح الأخطاء، وإذا لم ترد أخطاء نرجو أن توضح الوزارة الشروط التي لا تنطبق علينا، ولماذا لم ترد في تعميم الترشيح؟

ودشن عدد من النشطاء ورواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” هاشتاق #استبعاد_الاداريين_بعد_الترشيح_ظلم ” مطالبين من خلال الوسم وزارة التعليم النظر في قضية الإداريين والتي ستكون قنبلة موقوتة لها أكثر من سبع أعوام وحل مشاكلهم سريعاً.

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد اشترطت للتحويل من الكادر الإداري إلى التعليمي، عدة شروط؛ من أبرزها أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس من الكادر الإداري للمرتبة السادسة فما فوق، وتنطبق عليهم ضوابط النقل وشغل الوظائف التعليمية، وكذلك اجتياز برنامج كفايات المعلمين “قياس” واجتياز المقابلة الشخصية.

يشار إلى أن قضية المساعد الإداري قد ظهرت قبل سنوات عندما صدر أمر ملكي باستحداث ٥٢ ألف وظيفة تعليمية لخريجي الجامعات المُعدّين للتدريس، وقامت “الخدمة المدنية” وقتها بإعلان الوظائف التعليمية، وجرى تعيينهم على وظيفة “مساعد إداري” بالمرتبة السادسة؛ بعد أن تقدموا على ٢٨ ألف وظيفة تعليمية، وعيّنوا عليها وفق رغباتهم التعليمية.


9 تعليقات

  • macintooosh

    بتاريخ 25 يوليو، 2018 - 3:22 ص

    التعليمي حق وليس مطلب متى تفهم الوزاره انها ظلمتنا بهذه الوظائف

  • رضا الله اولا

    بتاريخ 25 يوليو، 2018 - 3:35 ص

    حسبي الله ونعم الوكيل الرجاء من كل مسؤول النظر في موضوع التحويل للتعليمي الذي انتهى بقصه حزن ليوجد احتياج لتخصصك

  • Khaled

    بتاريخ 25 يوليو، 2018 - 3:38 ص

    انتظرنا خمسة شهور لظهور النتائج بعد مباركة الوزارة لنا ونصدم بظهور النتائج المخيبة

  • alialasmri

    بتاريخ 25 يوليو، 2018 - 3:43 ص

    وزارة التعليم تجاوزت ما يسمى فساد اداري بمراحل
    واصبحت الآن في مرحلة الجرائم الادارية
    يعقل أن:
    *يتم تحويل امر ملكي صريح
    *يتم اجراء مسوغات تعيين ويتم استبعاد من لم تنطبق عليه الشروط وبعد خمسة اشهر من انتظار التوجيه تبعث رسالة بانها لاتنطبق الشروط!!!!!
    *تضع موظفين على السلم العام ليقوموا بمهام موظفي السلم التعليمي!!
    وغيرهاااا الكثير والكثير يا وزارة التعليم من يردع هذه الوزارة من ممارساتها

  • فيصل الزهراني

    بتاريخ 25 يوليو، 2018 - 4:17 ص

    ظلم الكادر الإداري له سنوات عدة لم يصحح وضعهم ، أمر ملكي واضح بتعيينهم معلمين وقد حورت وزارة التعليم هذا الأمر بجعلهم إداريين رغم عنهم، رغم المطالبات بتصحيح وضعهم كمعلمين وليس إداريين إلا ان وزاة التعليم تأبى عليهم حقهم ، ياوزارة التعليم هذا حق لهم ليس لكم فيه خيار .
    اعطوهم حقهم وانصفوهم

  • Ssss

    بتاريخ 25 يوليو، 2018 - 5:39 ص

    التعليمي حق لنا بمؤهلات عالية

  • Rahhal

    بتاريخ 25 يوليو، 2018 - 5:57 ص

    سلمت يمناك … أتمنى الشعور بإحساس كل اداري طلب التحويل بمدة ٦ شهور!!!… ومن ثم ماذا ؟؟مستبعد؟!

  • منال العيسى

    بتاريخ 25 يوليو، 2018 - 6:02 ص

    أضف لما ذُكر .. الاستبعاد لعدم الاحتياج .. وهذه سقطة للوزارة حيث أنها لم توضح الاحتياج من الأساس وفتحت جميع الإدارات التعليمية عند اختيار الرغبات .. فأوهمتنا بأن جميع الإدارات بها احتياج .. فالبعض وضع رغبة واحدة والبعض وضع أكثر من رغبة بما يناسبه .. وفي الأخير ننصدم بأن أغلب المناطق لا يوجد بها احتياج !
    إذن لماذا يا وزارة التعليم تضعينها ضمن الرغبات من الأساس ؟!
    سؤال محير يحتاج إجابة ياوزارتنا الموقرة .

  • مها العقبي

    بتاريخ 25 يوليو، 2018 - 8:12 ص

    نطالب بانصافنا من وزارة تلاعبت بمشاعرنا

اكتب تعليق