.

logo




توضيح من «الجوازات» بشأن إقامة زوجة الوافد التي تختلف ديانتها عن زوجها

أوضحت المديرية العامة للجوازات، أنه في حال رغبة الوافد إضافة أبنائه وزوجته المغايرة لديانته على رخصة إقامته فيجب حصول الزوجة على إقامة مستقلة برسمها المقرر نظاما وقدره 500 ريال.

وحسب “عكاظ” أشارت المديرية إلى أن إجراءات طلب إضافة الزوجات والأبناء القصر على رخصة إقامة رب الأسرة، تتمثل في تعبئة نموذج الطلب ومطابقة المعلومات للواقع حسبما هو مدون في جواز السفر، وتوقيع النموذج من رب الأسرة.

وتابعت، تتضمن الإجراءات إحضار جواز سفر الزوجة والأبناء المراد إضافتهم تعلوه تأشيرة دخول صادرة من السفارة السعودية للإقامة مع ولي أمرهم أو المستند النظامي لإضافتهم وإحضار صورة مستقلة وملونة بمقاس «4×6» لكل فرد من أفراد العائلة، وإحضار أصل إقامة رب الأسرة المطلوب إضافتهم إليها.

وأضافت، أنه في حال كانت ديانة الزوجة المطلوب إضافتها مختلفة عن ديانة الزوج فيجب حصولها على إقامة مستقلة وإذا كانت الزوجة المراد إضافتها إلى إقامة زوجها تم الزواج منها داخل السعودية، فيجب أولا أن تنقل كفالتها إلى زوجها بعد إحضار صورة من عقد الزواج ودفع الرسوم المقررة نظاما، ومن ثم تضاف إلى إقامة زوجها.

وأشارت إلى أنه إذا كان الأبناء القصّر المطلوب إضافتهم إلى إقامة رب الأسرة من مواليد السعودية فيجب إحضار أصل وصورة من شهادة الميلاد، كما تتطلب الإجراءات وجود تقرير طبي من أحد المستشفيات أو المستوصفات المعتمدة.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds