.

logo




“استشاري” يكشف عن معاناة 90٪ من سكان المملكة من نقص هذا الفيتامين .. ويوضح السبب “فيديو”

كشف الدكتور زياد الريس استشاري طب العائلة في مستشفى الملك فيصل التخصصي، أضرار زيادة الفيتامينات في الجسم، مؤكدا أنها قد تؤدي للتسمم .

وقال خلال لقائه بقناة “الإخبارية”: “يوجد لدينا فيتامينات تدوب في الدهون، مثل فيتامين “أ ، د ، ك” هذه الفيتامينات زيادتها تٌخزن في الجسم وقد تٌسبب أضرار تسممية في الجسم على المدى البعيد.

وتابع:” فمن يقول لك تناول فيتامين “د” وغيره من الفيتامينات على المدى الطويل، هذا خطأ، فيأتي إلينا في العيادة مرضى مٌصابين بتسمم بسبب زيادة الفيتامينات في الجسم.

وأضاف:”التسمم يكون بسبب زيادة نسبة الفيتامين بالدم، ولا يؤدي للوفاة، ولكنه يؤدي إلى زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم، وتشنجات في العضلات وتكلسات في الكلى، وأيضا فيتامين أ وفيتامين د6 يؤديان إلى غثيان، وأعراض تسممية مثل من يتناولون دواء البنادول بكثرة.

وأردف: “إن نقص فيتامين “د” حسب الأبحاث التي تم إجراءها على 90% من المجتمع يٌعاني منه، وهذه نسبة عالية خصوصا في بلد الشمس موجودة به في أغلب أيام السنة، ولكن السبب قد يكون لاستخدامنا السيارات دائما، أو ارتداء السيدات للعبايات الطويلة وعدم تعرضهن للشمس في الوقت المناسب والذي يحتاجونها فيه.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds