.

logo




شاهد: شاب يكشف عن أبرز المشروعات التي ستحول جدة لأكبر وجهه سياحية.. هذا ما سيحدث في عام 2030

كشف شاب سعودي عبر مقطع فيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، أهم المشاريع التي ستحول مدينة جدة لأكبر وجهة سياحية ومن أهم المدن في العالم للعيش فيها بحلول عام 2030 .

أطول برج لولبي في العالم

وقال الشاب في الفيديو، تشهد مدينة جدة العديد من المشاريع الجديدة منها إقامة أطول برج لولبي في العالم “برج الماسة ” بإرتفاع 434متر ، وأيضا أطول برج في العالم ” برج المملكة ” بأرتفاع 1000 متر ، مع وجود أكبر قبة في العالم ” سوبر دوم ” بإرتفاع 46 متر ، ومساحة داخلية 34 ألف متر مربع ، والتي ستكون أكبر وجهة سياحية بجدة وتستضيف حفلات غنائية وعروض ضوئية .

جدة بارك

وأضاف ، إقامة مشروع ” جدة بارك ” الذي يُعد أكبر مجمع تجاري في المملكة العربية السعودية ومن أكبر 10 معرض في العالم ، يقع على مساحة أكثر من 500 ألف متر مربع ، مع وجود ” جدة بير ” كأكبر ملاهي موجودة على البحر الأحمر .

جدة داون تاون

وتابع ، وأيضا مشروع ” جدة داون تاون ” ، ينقل جدة لتكون من أفضل المدن في العالم للعيش مع حلول 2030 ويقع هذا المشروع على مساحة 5 مليون متر مربع ، ومشروع تطوير وسط جدة بتكلفة 75 مليار وهدفه تحويل جدة وجهة سياحية بحلول 2030 ويشمل هذا المشروع أستاذ رياضي ودار أوبرا وشعب مرجانية ، ويقع على مساحة أكثر من 6 مليون متر مربع .

تطوير الكورنيش

وأفاد ، أنه سيتم أيضا تنفيذ مشروع إعادة هيكلة الأحياء التراثية في جدة ، لتكون وجهة سياحية مع تطوير الكورنيش بطول 03 كيلو متر ، مع إقامة ” سوق 7 ” كأكبر سوق مفتوح في العالم ينقل جدة لتكون مركزا للتسوق بحلول 2030 ، ويقع المشروع على مساحة 72 ألف متر مربع .

وأشار في نهاية الفيديو أنه هناك مشاريع عملاقة لجدة ، منها ناطحات سحاب ومجمعات تجارية والفنادق العملاقة وإعادة هيكلة الطرق والإضاءة .


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds