.

logo




القحطاني يكشف عن معدن شائع يساعد على إنتاج الأجسام المضادة و”مفيد” للقلب والكبد.. ويوضح مصادره الطبيعية

كشف أستاذ علم العقاقير الدكتور جابر القحطاني، عن فوائد صحية للسيلينيوم ومصادره الطبيعية.

وقال القحطاني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر:”يعتبر السيلينيوم مهماً لصحة الإنسان، فالوظيفة الرئيسة للسيلينيوم (Selenium) هي تثبيط أكسدة الدهون وهو مضاد للأكسدة وحيوي للجسم وهو يحمي جهاز المناعة عن طريق منع تكون الشقوق الحرة التي يمكن أن تسبب تلفاً وآثاراً مدمرة بالجسم، كما أنه يعمل كعامل وقائي ضد نشوء أنواع معينة من الأورام”.

وأشار:” السيلينيوم يعمل بالتناغم مع فيتامين «هـ» للمساعدة على إنتاج الأجسام المضادة والمحافظة على سلامة القلب والكبد، كما أنه ضروري لأداء البنكرياس لوظائفه ولمرونة الأنسجة، كما أنه مع الزنك يخفف حالة تضخم البروستاتا، كما وجد أن السيلينيوم يساعد على حماية الكبد في حالة التعرض لسموم متلفة للكبد.

وأوضح:”يوجد هذا المعدن في اللحوم والحبوب والمكسرات وخميرة البيرة والبروكلي والأرز الكامل والدجاج ومنتجات الألبان والثوم والبصل والكبد والعسل الأسود «عسل القصب» وسمك السالمون والتونة والخضراوات وجنين القمح والبرسيم الحجازي والبابونج والشمر والحلبة والجنسنج والبقدونس”.

ويعمل بالتناغم مع فيتامين «هـ» للمساعدة على إنتاج الأجسام المضادة والمحافظة على سلامة القلب والكبد.
كما أنه ضروري لأداء البنكرياس لوظائفه ولمرونة الأنسجة، كما أنه مع الزنك يخفف حالة تضخم البروستاتا، كما وجد أن السيلينيوم يساعد على حماية الكبد في حالة التعرض لسموم متلفة للكبد


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds