.

logo




بالفيديو.. تعرف على أول جملة قالها رجال الملك عبدالعزيز عند استعادة الرياض

سلطت قناة السعودية الضوء على مرحلة استعادة الرياض وما بعدها، والتي تعد أهم المراحل في تاريخ الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله، بعد أن قضى أكثر من عشرين عامًا في معارك وحروب على أكثر من جبهة.

أول جملة قالها رجال الملك عبد العزيز عند استعادة الرياض

وذكر تقرير نشرته القناة، أن الملك عبد العزيز، قام مع نخبة من رجاله المخلصين باستعادة الرياض، وأن أول جملة قالها رجاله بعد استعادة الرياض هي: “الملك لله ثم لعبد العزيز”، وذلك في 5 شوال 1319هـ الموافق 15 يناير 1902، وهي اللبنة الأولى في مسيرة استمرت نحو 30 عامًا لتنطلق بعد ذلك المسيرة المباركة لجمع الشمل وبسط الأمن والأمان على أرجائها كافة.

وأشار التقرير إلى أن تلك المسيرة كانت ظافرة منتصرة قادها الملك عبد العزيز بكل حكمة وشجاعة وإقدام، ثم أصبح عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، بعد توحيد مناطقها وأقاليمها تحت اسم المملكة العربية السعودية في 21 من جمادى الأولى 1351، الموافق 23 من سبتمبر 1932.

وبدأت بعد ذلك مسيرة التطور والازدهار، ونجح الملك عبد العزيز في توحيد البلاد ورعاية مصالح مواطنيه وسخر كل الجهود والسبل من أجل أن تكون المملكة العربية السعودية نموذجًا للنجاح والحكم الرشيد في المنطقة والعالم أجمع مستندًا إلى الإرث والعمق الحضاري الذي استمده من أبائه وأجداده واستطاع تنمة قدرات أبناء شعبه على جميع المستويات.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds