.

logo




أكثر فعالية من الأدوية.. عنصر غذائي شائع يخفض الكوليسترول بنسبة 40%

يرتبط ارتفاع الكوليسترول في الدم بزيادة الوزن، وتناول الأطعمة الدهنية، وكذلك التدخين وشرب الكحول بشكل مفرط، ويمكن أن يكون وراثيا أيضاً، ويؤدي إلى مشاكل خطيرة تمهد الطريق لأمراض القلب عند تركها دون علاج.

وكشفت الأبحاث أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في قشر الحمضيات يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول الضار بنسبة تصل إلى 40٪، وبشكل أكثر فعالية من بعض الأدوية الموصوفة، ودون آثار جانبية، وذلك بحسب الدكتور إيلزبياتا كوروسكا، الباحث الرئيسي في الدراسة في أونتاريو كندا، بحسب روسيا اليوم.

وأوضح الباحث أن الدراسة أظهرت أن الفلافونات متعددة الميثوكسيل (PMFs) الموجود في مجموعة متنوعة من الحمضيات، مع الشكل الأكثر شيوعاً من مضادات الأكسدة الموجودة في قشور اليوسفي والبرتقال لديه القدرة على منافسة وحتى التغلب على تأثير خفض الكوليسترول لبعض الأدوية الموصوفة، دون التعرض لخطر الآثار الجانبية، كبديل فعال وطبيعي لخفض الكوليسترول الضار.

وأشار الطبيب كورووسكا إلى أنه في حين أن شرب المشروبات الحمضية قد يؤدي إلى تحسينات صحية كبيرة، لافتاً إلى أن الشخص يجب أن يشرب 20 كوباً أو أكثر من عصير البرتقال أو اليوسفي للاستفادة من تأثيره العلاجي.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds