.

logo




ماذا تفعل بعد مخالطتك لمصاب بكورونا إذا كنت محصناً أو غير محصن؟.. الصحة تجيب

كشفت وزارة الصحة، كيفية تعامل الشخص في حال خالط مصاباً بكورونا، من خلال الرد على مجموعة تساؤلات وهي متى تعزل نفسك؟ متى تتوجه لعيادات تطمن أو مراكز تأكد؟ متى تكتفي بالفحص المنزلي؟.

وأشارت “الصحة” في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن هناك حالتين للتصرف في حال مخالطتك لشخص مصاب بكورنا.

إذا كنت محصناً

وأوضحت أنه في حال كنت محصناً، وخالطت مصاباً ولم تظهر عليك أعراض لا يلزم الفحص ولا داعي للحجر، أما في حال خالطت مصاباً وظهرت عليك أعراض شديدة مثل ضيق في التنفس وحرارة وكحة، فهنا يلزم التوجه لعيادة تطمن، وإذا كانت الأعراض خفيفة فيجب إجراء الفحص المنزلي، والاتصال على رقم 937 لأخذ التوجيه الطبي.

إذا كنت غير محصن

أما الحالة الثانية، إذا كان الشخص غير محصن، وخالط مصاباً وظهرت عليه أعراض يجب عليه التوجه فوراً إلى عيادات تطمن، أما في حال كان محصناً ولم تظهر عليك الأعراض احجز نفسك والتزم الإجرءات الاحترازية، وفي اليوم الخامس من الحجز توجه للفحص في مراكز تأكد.

ولفتت إلى أنه في حال كانت النتيجة إيجابية فيجب العزل المنزلي للفترة المحددة والمبادرة باستكمال التحصين، وفي حال كانت النتيجة سلبية فيجب أيضاً المبادرة باستكمال التحصين.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds