.

logo




الموافقة على استخدام عقار جديد لعلاج فيروس كورونا يقلل دخول المستشفى بنسبة 89%

وافقت الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، على حبة دواء جديدة واعدة لعلاج أعراض كوفيد.

ومن المنتظر استخدام عقار باكسلوفيد قريبا، بعد فترة وجيزة من ظهور الأعراض لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأعراض مرضية شديدة عند اصابتهم بفيروس كورونا.

يقل خطر الوفاة بنسبة 89%

وخلال التجارب السريرية، قلّل العقار من خطر الدخول إلى المستشفى أو الوفاة بنسبة 89%، لدى البالغين المعرضين للخطر. وفقاً لوكالة “بي بي سي”

وباكسلوفيد هو ثاني دواء مضاد للفيروسات تتم الموافقة عليه في بريطانيا، بعد إعطاء الدواء المنافس، مولنوبيرافير، الضوء الأخضر من قبل الجهات المسؤولة عن إجازة استخدم ألأدوية في البلاد في نوفمبر .

تصميم العقار

صُمم عقار باكسلوفيد، المعروف باسم مثبط الأنزيم البروتيني، لمنع الإنزيم الذي يحتاجه الفيروس من أجل التكاثر. وعندما يؤخذ مع جرعة منخفضة من حبة أخرى مضادة للفيروسات تسمى ريتونافير، فإنه يبقى في الجسم لفترة أطول.

وتمت الموافقة على استخدام العقار في المملكة المتحدة للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، والذين يعانون من عدوى كوفيد خفيفة إلى متوسطة ولكنهم معرضون بشدة لخطر تفاقم مرضهم.

ووجدت البيانات المؤقتة من التجارب السريرية في 1219 مريضا ضعيفا أصيبوا بالفيروس، أن 0.8% من أولئك الذين عولجوا بباكسلوفيد تم نقلهم إلى المستشفى لاحقا، مقارنة بـ 7% من المرضى الذين تناولوا دواء وهميا أو حبوبا وهمية.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق






إعلان


This will close in 20 seconds