.

logo




شاهد بالفيديو.. لحظة اصطياد عناصر حوثية بعد اختبائها خلف الأشجار والهرب من قذائف التحالف

أظهر مقطع فيديو عرضته قناة االعربية، لحظة قصف قوات التحالف لآليات ومستودعات أسلحة لميليشيات الحوثي، حيث تم قصفها بدقة عالية، بينما كانت عناصر الحوثيين تختبئ خلف الأشجار هروبا من قذائف التحالف.

وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، إنه تم نزع أكثر من 60 ألف لغم زرعتها ميليشيات الحوثي في الحديدة، مشيراً إلى أن الميليشيات الحوثية تواصل زراعة الألغام في اليمن.

وأشار إلى أن الجيش اليمني يواصل تقدمه في صعدة، بدعم من التحالف مشيراً إلى ضبط 8 عناصر من ميليشيات حزب الله اللبناني في عقبة مران.
وأوضح أن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يواصلان تطهير مطار الحديدة، مؤكدا إرسال 12 شاحنة إغاثة إلى الحديدة عبر معبر الوديعة، مضيفا: “تم إطلاق 155 صاروخاً باليستياً باتجاه السعودية”.

ولفت إلى أن تحرير الحديدة سيوقف تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية للحوثيين، معلنا أن قوات الشرعية نجحت في السيطرة على عدة قرى في محافظة البيضاء وأيضا تمكن الجيش اليمني من السيطرة على مواقع عدة في حرف سفيان غرب تعز.
وأضاف: “ميليشيات الحوثي تستغل الأطفال في الأعمال العسكرية، ويتم تجنيدهم بالقوة وتدفع بهم إلى جبهات القتال”.

وأكد أن التحالف مستمر في إصدار التصاريح للسفن الإغاثية، فيما تواصل ميليشيات الحوثي منع السفن من دخول ميناء الحديدة، مضيفا: “استعرضنا مع الدول الأوروبية المسارات السياسية والعسكرية والإنسانية في اليمن”.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق