.

logo




“كانوا يقولون من المستحيلات”.. شاهد:وزير الطاقة يعلن عن مشروع توصيل الغاز إلى المناطق الوسطى في المملكة .. ويكشف مفاجأة بشأن التكلفة

قال وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن جميع المناطق الوسطى في المملكة سيصلها الغاز من خلال أنابيب فرعية، بالإضافة إلى جميع المدن الصناعية ومصانع المنطقة الوسطى وغيرها.

وكشف عبد العزيز بن سلمان خلال إطلاق مراحل التطوير التجاري للمواد غير التقليدية في حقل الجافورة طريقة وصول الغاز للمناطق الوسطى من خلال خريطة توضيحية.

وقال عبد العزيز بن سلمان: “مين كان مقتنع منذ أربع سنوات أن الغاز سيصل في مناطق متعددة بالمناطق الغربية، مشيراً إلى أن المناطق الشمالية تعد رمز الاستكشاف هناك.

وأوضح أن الإنتاج قائم الآن على تعزيز برامج الاستكشاف، مضيفاً: “نستمر في العمل فيه مع الشركة حتى نوفر كميات هائلة من الغاز لتغطية احتياجات كافة المناطق”.

واختتم وزير الطاقة حديثه قائلاً: “كان هذا مطلب ويقال عنه من المستحيلات، وذلك يعد ضمن التوجه الجديد ورؤية 2030”.

تكلفة المشروع

كما أوضح وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن مشروع تطوير الجافورة لن يكلف ميزانية الدولة أكثر من 5 إلى 6 مليارات ريال.

وأشار إلى أن هذا المشروع هو مشروع استثماري حتى الدولة ستكون هي المستثمر، حيث ستكون أرامكو هي المنفذة والمديرة للمشروع أما الدولة ستكون هي الشريك.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق