.

logo




فتيات يكشفن عن سبب قد يمنع بعض النساء من قيادة السيارة .. التفاصيل في الداخل!

انتقدت فتيات بشدة المغالاة في رسوم تعليم القيادة ما يهدد صاحبات الدخل المالي المحدود من ممارسة حقوقهن في قيادة السيارات، واقترحن بتحديد 1500 ريال سقفا للتدرب بغرض منح الفرصة لأكبر عدد من السيدات والفتيات في تعلم القيادة.

وقالت معالم آل إبراهيم الموظفة في “أرامكو” إنها تدربت منذ الصغر على القيادة والتحقت هذه المرة بمركز التدريب بأرامكو وهو مجهز لتعليم القيادة عبر توظيف طاقم نسائي بالكامل، وأضافت أن أرامكو تكلفت برسوم التدريب البالغة نحو 3190 ريالا، مؤكدة، أن الرسوم مرتفعة على صاحبات الدخل المحدود، إذ يعتبر المبلغ راتب شهر تقريبا، بحسب “عكاظ”.

أما الموظفة غفران المعلم استخرجت الرخصة من محافظة الجبيل بعدما استبدلت رخصتها الأمريكية الصادرة العام 2016 وأوضحت أن الإجراءات المتخذة لاستبدال الرخصة الدولية بأخرى تتمثل في الدخول إلى الموقع الإلكتروني واختيار “استبدال رخصة” ورفع الوثائق المطلوبة للموقع وبطاقة الأحوال،إضافة لتحديد موعد الاختبار.

وأوضحت هداية آل قريش، أن قيادة السيارة ستتخذ منحى مختلفا، فهي ثقافة جديدة على المرأة والمجتمع في حاجة إلى فترة لاستيعاب الحدث وأضافت، أن قرار قيادة المرأة للسيارة سينتج عنه فتح مجالات عمل جديدة للمرأة وعبر شركات السيارات التي سيكون لها توجه لدعم المرأة، إضافة إلى التدريب وإعداد مدربات لتدريب النساء على القيادة.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق