.

logo




مواطنون ينبذون المتباهين بالبذخ والثراء من المشاهير: يشعرون بنقص شديد – فيديو –

أدت وسائل التواصل الاجتماعي إلى نشر العديد من العادات السلبية والإيجابية داخل المجتمعات، ولكن اعتبر البعض أن عاداتها السلبية أكبر من إيجابياتها.

ويرى الكثير من الناس أن وسائل التواصل الاجتماعي ساهمت في نشر ظاهرة ” البذخ ” والمتباهين به بشكل كبير، خاصة المشاهير المستخدمين لهذه المواقع والذين يتباهون بالثراء ويستعرضون ما يملكون.

وفي مواجهة هذه الظاهرة التي اجتاحت المجتمع، دشن المغردون على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” وسم ” #نبذ_المتباهين_بالبذخ ” ، مستنكرين خلاله ظاهرة الاستعراض بالمال، ونشر المشاهير صور حياة الرفاهية الشديدة التي يعيشونها واستعراض أموالهم وممتلكاتهم.

وعلق أحد المغردين على تباهي المشاهير والأُثرياء والبذخ الذي يعيشون فيه، قائلًا ” عندما لا يمتلك الإنسان إلا المال فقط .. فسيتباهى به ..لانه ليس له قيمة بدونه “.

كما نشر آخر فيديو مقطع فيديو يكشف البذخ الذي يعيشه الكثير في حين لا يمتلك آخرون قوت يومهم، والذي ظهر خلاله مجموعة من البلالين في إحدى الحفلات بداخلها نقود، مستنكرًا مثل هذه التصرفات.

وقال ” فهد ” : ” سأخبر أبنائي وطلابي أن المتباهين بالبذخ يشعرون بنقص شديد، وعاشوا تناقضات تعيسة، ولا يمكن أن يكونوا قدوات للواثقين من أنفسهم، وسأخبرهم أيضا أن المتباهين بالبذخ أقل الناس مروءة، ولو احتاج إليهم محتاج في كسرة خبز لما أعطوه إلا مع صورة تذكارية “.

كما علق آخر على صور قام نشرها عدد من ” مشاهير السناب ” أثناء الاحتفال بالعيد من خلال عرض حزمة مبالغ نقدية ذات الفئات العالية وتصوير الفرحة بالعيدية وسط تباهي بالأموال، قائلًا ” هناك من لايستطيع شراء حليب لأطفاله وهناك المديون وام الايتام، هذه الصور تشحن النفوس وتجعل الناس يكرهون مافي أيديهم ويتمنون مافي أيدي غيرهم، ولا أبالغ إذا قلت أن هناك حالات طلاق ومشاكل بيوت بسبب مايعرض في السناب ! “.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق