.

logo




بالفيديو.. الطبيب “الذيابي” يكشف عن تأثير شرب الماء واقفًا على الكلى

مشاهد المملكة: كشف طبيب الباطنة في مستشفى الحرس الوطني بالرياض، الدكتور عبدالله الذيابي، عن تأثير شرب الماء واقفاً على الكلى.

وقال “الذيابي” في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بموقع “تويتر”:”بعض غير المختصين يقولون إذا شرب الإنسان الماء واقفاً فإن الكلى لا تصفيه بالشكل الصحيح ولا تنقيه من الشوائب لعدم توفر الوقت الكافي لذلك، فهذا غير صحيح”.

وأوضح:”شرب الماء أثناء الوقوف أو الجلوس لا يصل مباشرة إلى الكلى بل يستغرق وقتاً في المعدة والأمعاء الدقيقة والقولون، ويمتصها الجسم على دفعات”، لافتا:” بعد دخول الماء للأوعية الدموية يصل إلى الكبد؛ حيث يلعب دوراً بارزاً في تنقية الدم القادم من الجهاز الهضمي”.

وأشار:”أخيراً يصفى في الكلى وامتصاص الماء من الجهاز الهضمي يكون أسرع من امتصاص الطعام، وهذه المدة تقل مع تناول الماء على معدة فارغة وتزيد إذا شرب الماء مع أو بعد الأكل”.

وتابع:”ومن الشائعات المتعلقة بتأثير شرب الماء واقفاً على الكلى، أن شرب الماء جالساً أفضل من شربه واقفاً بسبب أنه يخلص الجسم من الترسبات الضارة ويفتت الحصوات وترسبات الكلى؛ وهذا أيضا لم يثبت علمياً”، لافتا:”فطريقة شرب الماء في حد ذاتها لا تؤثر على التكوين أو التخلص من حصوات الكلى وترسبات المسالك أبداً”.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق