.

logo




يتسرب إلى جسم الإنسان.. الكشف عن الأضرار الصحية الخطيرة الناجمة عن الطهي باستخدام “ورق القصدير”

مشاهد المملكة: كشف تقرير صحي نشرته مجلة “Reader’s Digest” الصحية الأمريكية، عن المخاطر الصحية الناجمة عن استخدام “رقائق القصدير (الألمنيوم)” في الطهي.

ونقل التقرير عن بحث علمي، أن رقائق القصدير المستخدمة في الطهي والخبز والشوي تتسرب إلى طعامك، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية بمرور الوقت.

وأضاف: “وجد الباحثون تركيزات عالية من الألومنيوم في أنسجة المخ لمرضى الزهايمر، كما أن تناول كميات كبيرة من الألمنيوم قد يكون مرتبطًا بانخفاض معدل نمو الخلايا البشرية”.

وأشار التقرير إلى أن تناول الأطعمة التي يتم طهيها في رقائق القصدير “قد تكون ضارة للمرضى الذين يعانون من أمراض العظام أو القصور الكلوي”.

وتابع: أن “الأبحاث وجدت بشكل عام أن هناك عاملين يزيدان احتمالية تسرب الألومنيوم إلى طعامك، واحدة من هذه هي درجة الحرارة: كلما ارتفعت درجة الحرارة التي تطبخ بها، كلما كانت البيئة أكثر ملاءمة لدخول الألومنيوم إلى طعامك”.

ولفت التقرير إلى أن العامل الثاني هو “حموضة الطعام؛ فإذا كنت تقوم بطهي الأطعمة الحمضية مثل الطماطم أو المخللات القائمة على الخل، فقد يؤدي ذلك إلى تكسير رقائق الألمنيوم وترشيح المزيد من الألومنيوم في طعامك”.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق