.

logo




أب صيني يلجأ إلى صناعة دواء منزلي لإنقاذ حياة ابنه المصاب بمرض خطير.. وعند حقنه كانت المفاجأة!

مشاهد المملكة: لجأ أب صيني، لحلول علمية لصناعة دواء منزلي، لإنقاذ حياة ابنه الصغير المصاب بمرض خطير في محافظة يونان الصينية.

وتعرض شو وي، لمأساة حقيقية عندما قيل له إن ابنه البالغ عاما واحدا من عمره، مصاب بمرض مينكيس، وهو مرض وراثي يسبب باضطراب عملية نقل النحاس في خلايا الجسم، وفق صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”.

وصمم الرجل على الحصول على مادة هيستيدين النحاس الضرورية للعلاج، لكن الوصول إليه في الصين كان خارج إمكانياته، إلى جانب استحالة الحصول عليها من الخارج في ظل قيود كورونا.

وتوجه شو وي، إلى شركات كيميائية لشراء هيستيدين النحاس منها، لكن سعرها كان مرتفعا جدا، فضلا عن أن عملية الحصول على موافقة الجهات الرسمية على شرائها كانت ستستغرق سنوات، حيث قرر الرجل الذي لم يفقه في الكيمياء، أن يدرس هذا العلم بنفسه من أجل الحصول على هيستيدين النحاس المنشود في المنزل،ثم حقنه لابنه ونقله إلى المستشفى من أجل إجراء تحاليل وإبعاد خطر مضاعفات خطيرة.

ولاحقا استطاع شو وي أيضا تصنيع دواء الإليسكلومول الذي يمكن استخدامه هو الآخر في علاج مرض مينكيس وفقا لبعض الأبحاث، والذي جربه أيضا على الأرانب وعلى نفسه.

ودرس شو وي في قراءة المقالات في مجلات علمية أميركية، مستخدما برمجيات خاصة بالترجمة، فيما التحق شو وي بدورات صيدلة في عدد من الجامعات، مما أمكنه بعد فترة معينة من إنشاء مختبر صغير في شقته كلفه 3100 دولار، حيث نجح في نهاية المطاف في تصنيع هيستيدين النحاس، تمكن شو وي أن يصنع عقارين دواء الإليسكلومول، فهما لم يشفيا ابنه لكنهما منعا تدهور حالته.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق