.

logo




بالفيديو: “تركي الفيصل” يكشف عن شرط “البشير” لتسليم “بن لادن” للمملكة” .. ورد الملك عبدالله عليه

مشاهد المملكة: كشف الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السابق، عن شرط الرئيس السوداني السابق عمر البشير للملك عبدالله لتسليم أسامة بن لادن أثناء وجوده في الخرطوم.

وقال “الفيصل” -كما ذكر في كتابه “الملف الأفغاني”- أن الرئيس البشير عرض على الملك عبدالله تسليم بن لادن لكن بشرط فرد عليه الملك عبدالله :” إيش هو”؟ فأجابه الرئيس السوداني السابق : ألا يحاكم ولا يعرض لمساءلة إذا سلمناه لكم.

وتابع الفيصل أثناء حلوله ضيفاً على برنامج “الموقف” في قناة “السعودية” أن الملك عبدالله رد على شرط الرئيس البشير قائلاً : ما نقدر احنا عندنا شرع الله سبحانه وتعالى وما في أحد فوق الشرع وسيحاسب على ما قام به. وتابع “الفيصل أن “البشير” بعد ذلك سكت ولم يعاود العرض على الملك عبدالله.

وأضاف “الفيصل” أن الحكومة السودانية بعد ذلك حاولت تقدم “بن لادن” للأمريكان، لافتاً إلى أن أمريكا في ذلك الحين لم يكن لديها دلائل تثبت عمل بن لادن ضد الولايات المتحدة وبالتالي إذا استلموه لن يتمكنوا من محاكمته كما ورد على لسان الرئيس كلنتون في مذكراته.

ولفت إلى أن الاستخبارات العالمية كانت تتعامل مع القاعدة على ما ينتج من أفعالها وليس على ما أتاها من معلومات عن إمكانية هذه الأفعال أي ليس عملاً استباقياً، وهذا سبب ما ذكره في كتابه بأن تنظيم القاعدة كان دائما متقدما يومين على الاستخبارات العالمية.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق