.

logo




بالفيديو: لحظة المصافحة التاريخية بين أصحاب الترسانة النووية “ترامب” ورئيس كوريا الشمالية “كيم جونغ”

تداولت العديد من وسائل الإعلام العالمية الحدث الأهم خلال هذا الشهر وهي مقابلة الرئيس الأمريكي ترامب والرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون لأول مرة في تاريخ البلدين، حيث ظهرت علامات الإبتسامة أثناء التصافح الحارب بينهما والتقاط الصور، ثم بعد ذلك دخلا إلى غرفة الاجتماع السرية، التي لن يحرضها إلا الاثنين ومترجميهما بفندق “كابيلا” في جزيرة سنتوسا في سنغافورة.

ومن المقرر أن تعقد أول قمة على الإطلاق بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في 12 حزيران/يونيو في سنغافورة.

وكان ترامب قد قال في وقت سابق إنه يتطلع إلى تطبيع العلاقات مع كوريا الشمالية، ولا يستبعد إمكانية توقيع معاهدة سلام مع بيونغ يانغ ، لكنه أضاف أن الولايات المتحدة لا يمكنها قبول رفض بيونغ يانغ لنزع أسلحتها النووية بالكامل، وإلا فإن العقوبات والضغط من المجتمع الدولي عليها سيزدادان. وسيدخل ترامب وكيم التاريخ بمجرد أن يلتقيا، فالعداء قائم بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية منذ الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953 ولم يسبق أن اجتمع رئيس أمريكي بزعيم كوري شمالي قط أو تحدثا حتى عبر الهاتف.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق