.

logo




“المطلق” : يجوز دخول الكفار المساجد والاستعانة بهم في صيانتها – فيديو

أفتى عضو هيئة كِبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله بن محمد المطلق؛ بجواز دخول الكفار وغير المسلمين المساجد، مؤكداً أن ذلك ليس فيه شيء أبداً، مشيراً إلى أن الاستعانة بهم في أعمال صيانة المساجد جائز ولا باس، مستدركاً: “لكن كونه يأتي مسلم فهو أفضل”.

جاء ذلك، في رد “المطلق”، أمس، ضمن برنامج “فتاوى رمضان” على القناة السعودية الأولى، عن حكم دخول العمال غير المسلمين وقيامهم بأعمال صيانة وغيرها داخل المساجد؛ حيث قال “المطلق”: “دخول الكافر للمسجد ليس فيه شيء أبداً، حتى إنه لو قام بعض غير المسلمين بعمل إصلاحات فيه وصيانة؛ من كهرباء وتكييف وصوتيات فلا بأس بذلك”، مستدركاً بأن الأفضل الاستعانة بالمسلمين في هذه الحالات.

واستشهد بجواز دخول غير المسلمين إلى المساجد بربط النبي صلى الله عليه وسلم ثمامة بن أثال؛ وهو كافر في المسجد، واستضافته وفد نصارى نجران، وهم غير مسلمين في المسجد، وبناؤه صلى الله عليه وسلم خيمة لهم في المسجد وإسكانهم فيه، كما أسكن الرسول صلى الله عليه وسلم وفد ثقيف وهم كفار ولم يسلموا بعد في المسجد.

وأضاف “المطلق”: “المساجد في أوروبا وأمريكا تفتح ويدخلها غير المسلمين ويسمعون فيها الشرح عن الإسلام، وتعطى لهم الكتيبات التعريفية بالدِّين الإسلامي، فمنهم مَن يسلم ومنهم مَن لا يستجيب”.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق