.

logo




شاهد.. نقاش بين” السيسي” و”شاب” عن الحياة المادية الصعبة بعدما صادفه أثناء جولة على دراجة هوائية

وثق مقطع فيديو متداول عبر وسائل الإعلام المصرية، ومنصات التواصل الاجتماعي، تفاصيل الحوار الذي دار بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع أحد المجندين خلال جولة له بالدارجة في مدينة العلمين الجديدة.

وأظهر مقطع الفيديو، حديث ودي بين رئيس مصر والمجند، للاطمئنان على أحواله ومعيشته، واستمع الرئيس للمجند الذي أكد أنه من قرية أشمون بمحافظة المنوفية، وتنتهي فترة تجنيده بالقوات المسلحة في 21/4/2022.

قال الرئيس: “محتاج إيه، خليك دوغري يا أيمن ما تتكسفش أنا زي أبوك، المنايفة دول أنا عارفهم كويس بتوع أشمون، متتكسفش وقولي عايز إيه؟”.

ورد المجند أنه يرغب في وظيفة يعمل بها بعد انتهائه من فترة الجيش، وذلك بجوار المكتبة التي يؤجرها، ومسؤول عنها وخاصة أنه يبلغ من العمر 29 عامًا.

وعاود الرئيس السيسي تكرار سؤاله: “يا ولا خليك” دوغري” ،المنايفة أنا عارفهم كويس.. إنت عاوز إيه؟”.

وأجاب المجند: “اتمنى تأجير محل كبير بأحد الشوارع الرئيسية لتحقيق مكسب أعلى، وخاصة أن الظروف المعيشية صعبة”.

ورد السيسي: «أنا أطحن نفسي ومكولش ومنامش ولا حد يغلبني أبدأ، العيل أكل وشرب ولا حاجة على بعضها تعليم وأكل وشرب وتواصل عشان يطلع متربي كويس؟”.

وتابع رئيس مصر في حديثه للمجند: “إزاي أقدر أعمل ده وأنا مشغول في شغلي والأم مشغولة بشغل البيت، ومتقولش الظروف صعبة، بلغ سلامي للوالد وكل سنة وأنت طيب يا أيمن”.

وفي نهاية الحديث، طلب الرئيس السيسي من المجند، أن يترك بياناته لأحد المرافقين له خلال الجولة، لتوفير ما يحتاجه، خلال الفترة المقبلة.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق