.

logo




قرار جديد من النيابة العامة بشأن أموال الناشط الكويتي “عبودكا”

مشاهد المملكة: أكد مصدر مطلع أن النيابة العامة في الكويت رفعت التحفظ عن أموال الناشط عبد الله الجاسر الشهير بـ ”عبودكا“ ورفعت إجراءات منع السفر عنه، بعد تحقيقات استمرت أكثر من عام بقضية ”غسيل أموال المشاهير“.

وأشار المصدر إلى أن هذا الإجراء يأتي تمهيداً لسقوط تهمة غسل الأموال وحفظ القضية، وفقاً لصحيفة ”القبس“ الكويتية.

ويأتي رفع التحفظ عن أرصدة ”عبودكا“ عقب ساعات من قرار مماثل تجاه الناشط يعقوب بوشهري، وهما ضمن الدفعة الأخيرة من متهمي قضية ”غسيل الأموال“.

وفي نيسان/ إبريل الماضي رفعت النيابة العامة التحفظ عن أموال وحسابات الإعلامية نهى نبيل وزوجها إبراهيم جمعان، ودانة الطويرش، وعهود العنزي لدى جميع البنوك المحلية، وقبلها بشهر تم رفع التحفظ عن أموال وحسابات شركة تطبيق ”بوتيكات“، وسبقها رفع التحفظ كذلك عن أموال مشاهير آخرين اتُهموا بذات القضية.

وبدأت القضية منتصف العام الماضي، حيث اتُهم عشرات المشاهير بغسيل أموال، ليتم بناء على ذلك متابعة القضية من قبل الجهات المختصة، والتحقيق مع المتهمين تباعا من قبل النيابة العامة، وإخلاء سبيلهم بكفالات مالية، بعد إصدار قرار بتجميد أرصدتهم، ومنعهم من السفر، وحجز جميع المراكب واليخوت والدراجات المائية التي يملكونها.

وفي شباط/ فبراير الماضي كشف تقرير إخباري أن غالبية المشاهير المتهمين في القضية، استطاعوا تبرير مداخيلهم بفواتير ”أصلية ومؤرخة“، فيما كلفت النيابة العامة جهاز أمن الدولة بالتحري عن المجموعة الأخرى التي لم تتمكن من تسليم فواتير رسمية.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق