.

logo




سعودي عاش في الكويت 29 عاما بجنسية مزورة وعمل عسكرياً بالداخلية الكويتية

مشاهد المملكة: قضت محكمة التمييز بالكويت، بالسجن 10 أعوام على مواطن سعودي قام بتزوير الجنسية الكويتية وعاش ككويتي 29 عاماً مدة 29 سنة، من سنة 1989 حتى 2018.

ووفقاً لصحيفة الراي الكويتية، فقد تمتع المواطن السعودي بمزايا الكويتيين، وعمل عسكرياً في وزارة الداخلية، برتبة وكيل ضابط، طوال هذه المدة.

وأوضحت أن المواطن السعودي دخل الكويت وأقام فيها، تقدم للجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية مدعياً أنه من فئة «البدون» على خلاف الحقيقة، وتمكن من تسجيل نفسه بالجهاز باسم مختلف، على أنه من المقيمين بصورة غير قانونية من فئة غير محددي الجنسية، واستخرج جواز سفر كويتياً من الادارة العامة للجنسية والجوازات بتلك الصفة.

كما عمل المواطن بوظيفة عسكري بوزارة الداخلية بالاسم المزور، وتحصل بناء على ذلك على مبالغ مجموعها 571792 ديناراً، فيما قام بتسجيل كل من ابنيه بالجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

وقضت محكمة التمييز بتغريمه ألفي دينار ومصادرة السلاح والذخيرة المضبوطين عن تهمتي حيازة السلاح، وبحبسه 10 سنوات مع الشغل وإلزامه برد لوزارة الداخلية مبلغ 571792 ديناراً، وتغريمه مبلغ 1143585 ديناراً، مع عزله من الوظيفة ومصادرة المحررات المزوّرة عن تهمتي التزوير المسندتين إليه، وأمرت بإبعاده عن الدولة عقب تنفيذه العقوبة المقضي بها عليه.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق