.

logo




فيسبوك يحذف 583 مليون حساب !

نشرت شركة فيسبوك أول تقرير لها عن تطبيق المعايير المجتمعية يشرح بالتفصيل نوع الإجراءات التي اتخذتها بشأن المحتوى الذي يوجد به عنف، ومواد جنسية، والمحتوى المتعلق بالإرهاب وخطاب الكراهية، ورسائل البريد المزعجة، في محاولة مستمرة لاستعادة ثقة المستخدمين في الشبكة الاجتماعية.

ويأتي هذا التقرير بعد بضعة أسابيع من نشر فيسبوك لأول مرة إرشادات داخلية مفصلة حول كيفية تنفيذ عمليات إزالة المحتوى ، بحسب aitnews .

التقرير قام بكتابته غاي روزين نائب رئيس إدارة المنتجات بالاشتراك مع أليكس شولتز نائب رئيس قسم تحليل البيانات في فيسبوك، وقد جاء في هذا التقرير: “إن فيسبوك حذف حوالي 583 مليون حساب مزيف في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018، وهذا العدد من الحسابات المزيفة يعتبر أقل من عدد الحسابات المزيفة التي تم حذفها في الربع الرابع من عام 2017 والتي بلغت 694 مليون حساب، وهذا لا يشمل ملايين الحسابات المزيفة التي يكتشفها فيسبوك قبل إتمام عملية التسجيل ويقوم بحذفها”.

تعطي هذه الأرقام للمستخدمين فكرة أفضل عن الحجم الهائل للحسابات المزيفة التي يتعامل معها فيسبوك. وقد تعهدت الشركة في الأشهر الأخيرة باستخدام تقنية التعرف على الوجه للكشف عنا لحسابات المزيفة التي قد تستخدم صورة شخص آخر كصورة للملف الشخصي.

لكن صدر تقرير حديث من صحيفة واشنطن بوست وجد أن تقنية التعرف على الوجه من فيسبوك قد تكون محدودة عندما يتعلق الأمر باكتشاف حسابات مزيفة، لأن الأداة لا تقوم بعد بفحص الصورة ضد جميع الصور التي نشرها جميع مستخدمي الموقع البالغ عددهم 2.2 مليار مستخدم عند قيامها بالبحث عن الحسابات المزيفة.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق