.

logo




إختيار “ولي العهد” في صدارة “القادة المؤثرين” عالمياً .. تعرف على التفاصيل!

اختارت وكالة “بلومبرج” الأمريكية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ضمن “قائمة الخمسين” الخاصة بأكثر خمسين شخصية، تعمل في مجال الاقتصاد والسياسة والثقافة والتكنولوجيا، أثرت على مسار التجارة بالعالم خلال عام 2017.

وأوضحت الوكالة سبب اختيارها للأمير محمد بن سلمان ليحل في المرتبة الثالثة بين قائمة الخمسين قائلة أنه بالرغم من أن خطة رؤية 2030 التي كشف الأمير عنها سابقاً لم تؤت ثمارها بعد في إعادة تشكيل إقتصاد المملكة إلا إن فكرة طرح شركة أرامكو للاكتتاب العالمي، خلال عام 2018، كان لها أثرها الواضح على الاقتصاد العالمي.

وتابعت الوكالة موضحة أن الأمير محمد بن سلمان أحدث تغييراً داخل المجتمع السعودي بعدما ساهم في إصدار قرار بتمكين المرأة من قيادة السيارة داخل المملكة. وقالت الوكالة إن القرار الجديد من المنتظر أن يساهم في إضافة ما لا يقل عن 90 بليون دولار لإقتصاد المملكة بحلول عام 2030.

وتحدثت الوكالة عن الدور الجاد الذي قام به الأمير لضمان امتلاك المملكة لأكبر صندوق سيادي في العالم وذلك من خلال زيادة حجم صندوق الاستثمارات العامة حيث قامت المملكة في الآونة الأخيرة بالموافقة على استثمار ما لا يقل عن 20 بليون دولار في الولايات المتحدة وخصصت 45 بليون دولار ستقوم بضخها خلال 5 سنوات في صندوق الاستثمارات المشتركة بينها وبين سوفت بانك والذي من المنتظر أن تصل قيمته لـ 93 بليون دولار.

ليصلك كل جديد من موقع مشاهد … يمكنكم متابعتنا عبر موقع “تويتر” بالضغط : هنا


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق