.

logo




أمريكا تكشف عن عقار جديد “كبسولات” لعلاج المصابين بفيروس كورونا

مشاهد المملكة: تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية الاعتماد على عقار جديد، لعلاج المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19” خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية شرعت السلطات الصحية الامريكية في استخدام حبوب تحمل اسم “مولنوبيرافير” لعلاج المصابين بفيروس كورونا، حيث اشترت الولايات المتحدة حتى الآن 1.7 مليون علبة من الدواء نظير مبلغ 1.2 مليار دولار.

وقبل ساعات كشفت وزارة الصحة الأمريكية أن الدواء يخضع حالياً للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية، والتي تشمل 1850 شخصا على مستوى العالم.

وأشارت وزارة الصحة الأمريكية إلى أنها تترقب حصول العلاج الجديد على موافقة إدارة الغذاء والدواء، تمهيدا للبدء في استخدامه بشكل موسع.
ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية يصنف عقار مولنوبيرافير ضمن فئة الأدوية المضادة للفيروسات، التي يتم تعاطيها عن طريق الفم ، وينتمي العقار – المنتظر استخدامه لعلاج فيروس كورونا – لفئة من المضادات التي تعمل عبر استهداف أنزيم يحتاج له الفيروس لنسخ مادته الجينية، وإدخال طفرات تجعله غير قادر على التكاثر في جسم المصاب.

وكشفت النتائج الأولية من تجارب المرحلة الثانية أن عشرات المتطوعين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس، تعافت أجسامهم من آثار الفيروس بعد تعاطيهم عقار مولنوبيرافير.


لا توجد تعليقات

اكتب تعليق